من حصل على حصة الأسد بالموازنة؟.. نائب يكشف

سلايدر 27/01/2019 659
من حصل على حصة الأسد بالموازنة؟.. نائب يكشف
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف نائب عن الجهة التي حصلت على “حصة الأسد” في الموازنة المالية لعام 2019.
وقال النائب عن كتلة البناء عن محافة بابل، منصور البعيجي في بيان ان “المحافظة لم تنصف في موازنة العام الحالي وما تم تخصيصه من اموال لها لا تكفيها ولا تسد حجم الانفاق للمحافظة كونها تعاني من تدهور كبير وعلى كافة المجالات”.
وأشار الى ان “وبالرغم من المناشدات وتقديم الطلبات لانصاف محافظة بابل من قبلنا كممثلين عن المحافظة الى انه مع الاسف الشديد لم يأخذ بعين الاعتبار ماتعانيه بابل وتم تخصيص القليل من الاموال بالموازنة للمحافظة التي نعتبرها مظلومة”.
وأضاف ان “الموازنة تم صياغتها بطريقة المحاباة فهنالك محافظات اخذت أكثر من استحقاقها ومحافظات ظلمت بالموازنة ولم تعط نصف ماتستحق وهذا الامر تتحمله اللجنة المالية النيابيو والحكومة لانها هي من أضافت وحذفت وعدلت بالموازنة”.
وبين البعيجي ان “اقليم كردستان أخذ أكثر من استحقاقه في موازنة العام الحالي وتم تضمين حقوق الاقليم مقابل تصدير ٢٥٠ الف برميل والحكومة تعلم جيدا ان الاقليم لن يلتزم بذلك بينما محافظة البصرة التي تعتبر رئة العراق ظلمت ولم تعط استحقاقها”.
ودعا “الحكومة الى ان تراعي المحافظات التي تم تهميشها بالموازنة وتخصيص مبالغ مالية لها عن طريق تبويب أموال لها وانصافها وان لا يكون هنالك ظلم أكبر يقع على محافظاتنا التي تعاني الاهمال والحكومة لاتحرك ساكنا بالرغم من مناشداتنا الكبيرة ولكن لايوجد آذان صاغية”.
وكان رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، قال اليوم الأحد، ان الموازنة الاتحادية لعام 2019، هي الأفضل للأقليم خلال السنوات السابقة، رغم انها لا تلبي طموحات الشعب الكردي.
وعلق بارزاني، خلال مؤتمر صحفي، اليوم،على إقرار مجلس النواب، موازنة العام 2019، حيث أشاد بالسياقات القانونية من أجل تمرير الموازانة عبر التصويت عليها في البرلمان، وقدم شكره للحكومة الاتحادية لأخذها بالملاحظات الخاصة بنسبة إقليم كردستان من الموازنة.

وأضاف ان موازنة 2019، هي الأفضل للأقليم بالنسبة للسنوات السابقة، مشددا على ضرورة حل المشاكل مع بغداد وفق الدستور،” منوها الى ان “قانون الموازنة، بشكل عام، يعد انجازا بالنسبة لاقليم كردستان”، مردفا ان “حكومة الاقليم ترغب جديا بتثبيت جميع البنود في الدستور العراقي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة