تركيا تعلن أول إجراء ضد حزب العمال بعد أحداث دهوك أمس

سلايدر 27/01/2019 672
تركيا تعلن أول إجراء ضد حزب العمال بعد أحداث دهوك أمس
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اليوم الأحد، اتخاذ خطوات ضد حزب العمال الكردستاني بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة اقليم كردستان.

وقال جاووش أوغلو في تصريحات صحفية بشأن أحداث قضاء العمادية في محافظة دهوك أمس: “سنتابع عن كثب التحقيقات الشاملة التي ستجري حول الجهات التي تقف خلف الاستفزازات”.

وأضاف: “هناك خطوات سيتم اتخاذها ضد حزب العمال الكردستاني بالتنسيق مع الحكومة العراقية وحكومة الإقليم”.

وتحدث وزير الخارجية التركي عن الاتصال الهاتفي الذي أجراه مساء أمس السبت مع رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني مبيناً أن الأخير “أكد عدم تكرار ما حصل، وإجراء التحقيقات من أجل القبض على من افتعلوا الحادثة”.
وكانت حكومة الإقليم أعلنت مساء أمس، مقتل متظاهر وإصابة 10 آخرين خلال اقتحام مقر عسكري للجيش التركي في ناحية شيلادزي التابعة لمحافظة دهوك وأسفر عن أضرار في مركبة ومعدات عسكرية تركية.
وعلق رئيس حكومة الإقليم، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، على الحادثة قائلاً: إنه “من غير المقبول أبدا استخدام أراضي الإقليم للهجوم على دول الجوار”.
وشدّد بارزاني على أن “سياسة الإقليم مبنية على السلم والتوافق مع الدول المحيطة بنا، ومن غير المقبول أبدا استخدام أراضينا للهجوم على الدول الجارة”.

وأضاف “نحن مع التظاهر السلمي لمواطني الإقليم، لكن أن تتحول التظاهرة إلى أعمال شغب، لن نقبلها أبدا” معتبراً أن “ما حدث في تظاهرة منطقة شيلادزي مثال ذلك”.

وأشار بارزاني إلى تشكيل “لجنة خاصة للتحقيق والمتابعة لمعرفة ملابسات ما حدث ومن يقف خلفها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة