الطقس: امطار مستمرة وتحذيرات شديدة من السيول

محلية 27/01/2019 412
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ توقع متنبئ جوي؛ اليوم الاحد؛ استمرار موجة الامطار على اغلب مدن البلاد.

وذكر المتنبئ الجوي نائل العلي؛ ان “المنخفض الجوي الجبهوي العالي الفعالية يؤثر على محافظات السليمانية ودهوك وأربيل ونينوى وكركوك؛ بأمطار متوسطة تزداد غزارة احيانا اليوم، ويوم غد بأمطار غزيرة إلى غزيره جدا”.

وأضاف ان “محافظات صلاح الدين وديالى وبغداد والأنبار تشهد أمطار متوسطة تشتد خلال مساء اليوم على المناطق الحدودية مع إيران فيما تضعف الأمطار على المناطق الحدودية مع سوريا والأردن، فيما تكون الأمطار فيها غدا الاثنين، متوسطة إلى غزيرة وبالأخص خلال الصباح”.

وأشار الى ان “بابل وواسط وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وميسان تشهد أيضا اليوم، أمطارا متوسطة إلى غزيرة تزداد خلال الليل وتشتد أكثر خلال المساء، فيما تكون الأمطار يوم غد غزيرة تشتد أحيانا وبالأخص خلال الصباح”.

وذكر؛ “فيما تشهد ذي قار اليوم الأحد، زخات مطر ما بين الخفيفة والمتوسطة خلال النهار وعلى فترات تزداد أحيانا وتنقطع مساءا تزداد شمال ذي قار، وغدا أمطار متوسطة إلى غزيرة تشتد شمال ذي قار، بينما تكون أمطار البصرة على شكل زخات مطر متقطعة تزداد شمال البصرة تنتهي خلال العصر، وغدا تكون الأمطار متوسطة بعد ظهر الاثنين”.

وتابع ان “المنخفض الحالي يترافق بنشاط واضح للرياح ما بين 20 إلى 30 كم بالساعة وتصل إلى 50 كم بالساعة في المناطق الشرقية من ديالى، كما حذر من السيول المتوقعة على المناطق الشرقية الحدودية من واسط وديالى والسليمانية ومناطق البادية؛ والحذر من الإشاعات التي تنتشر بتأثر المدن لسيول قوية أو ما شابه ذلك”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة