العراق يستعد لتنفيذ مشروع اقتصادي كبير

اقتصادية 27/01/2019 937
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ بحثت وزارة النقل اليوم الاحد؛ مع ممثلي وزارات الدولة والجهات المعنية اعداد تصميم متكامل لمدينة اقتصادية داخل مشرع ميناء الفاو.

وذكر بيان للوزارة؛ ان “الوزير عبد الله لعيبي ترأس اجتماع موسع مع وزارات الدولة والجهات المعنية لإعداد التصميم الاساسي لمدينة ميناء الفاو بحضور الاستشاري الإيطالي البرتو سكوتي على القاعة المركزية لوزارة النقل.

وأوضح انه تم “التباحث حول تصميم مشروع المدينة المتكاملة في ميناء الفاو الكبير التي تضم فعاليات تصميم منطقة (تجارية؛ صناعية وسكنية)”؛ لافتا الى “استعراض شروحات كافية لمخطط المدينة وللمواقع الاستراتيجية بحسب اهمية الموقع والجدوى الاقتصادية والبيئية للمشروع”.

وأضاف ان “المشروع يضم محطة معالجة المياه ومحطة كهرباء وقاعدة بحرية متقدمة”؛ مشيرا الى “وجود طريق رابط بين ميناء الفاو وسفوان وبضمنها انشاء نفق خور الزبير؛ فضلا عن انشاء منظومة لخطوط السكك الحديد الداخلية وربطها مع المنظومة الوطنية وحددت المناطق حسب معاير بيئية واقتصادية”.

وتابع ان “وزارة النقل تعاقدت مسبقا مع شركة تكنال الاستشارية الايطالية لأعداد ماستر بلان للمنطقة يتضمن توزيع المساحات بشكل يضمن الاستغلال الامثل للاراضي لتجاوز العشوائيات في تنفيذ المشاريع”؛ منوها الى “تحديد مدة اسبوعين للحصول على اجابات مصادقة من قبل مؤسسات ووزارات الدولة على المواقع المختارة لأقامة المشروع”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة