مع انخفاض الحرارة.. اليك هذه الطرق لمقاومة الامراض

منوعات 27/01/2019 274
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ تعد أمراض الشتاء هي الخوف الأكبر للكثيرين خلال فصل الشتاء، حيث يحاولون بشتى الطرق تفادي الإصابة بها، سواء عن طريق تناول العقارات المقوية للجهاز المناعي، أو اللجوء لطرق طبيعية، وتناول أطعمة ومشروبات صحية تؤدي لنفس النتيجة.

وقد نصح علماء وخبراء تغذية بالاعتماد على الخيار الأخير كوسيلة فعالة لتقوية أجهزة المناعة، ولمقاومة أمراض الشتاء، مشيرين إلى كونها أكثر فعالية وصحية من تناول الأدوية والعقاقير الطبية.

فقد خلصت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة بريطانية، درسوا فيها النتائج الخاصة بأكثر من 11 ألف شخص من 14 دولة حول العالم، أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على تحسين الصحة، وتحافظ عليها من أمراض الشتاء.

ونصحت الدراسة بتناول نبتة المريمية، حيث أنها مشهورة بخصائصها المضادة للبكتريا، وهي غنية أيضًا بمضادات الالتهابات والأكسدة، كما يمكن استخدامها بشكل فعال للحماية من نزلات البرد.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول الخضروات والفواكه بشكل منتظم يساعد على تحسين النظام المناعي لجسم الإنسان، ومن أهم هذه الأطعمة ذات الفوائد الصحية الكبيرة: الطماطم والبطيخ والبطاطس الحلوة والباذنجان والشمندر والبرتقال.

كما لفت العلماء الانتباه إلى أهمية إدخال بعض النباتات والتوابل إلى الطعام والشراب، لكونها تساعد على مقاومة الإنفلونزا بشكل سريع، ولكونها عاملًا مساعدًا في تقوية الجهاز المناعي، ومن ضمن هذه النباتات والتوابل: زهرة البيلسان والكركم والثوم والزنجبيل والأوريجانو.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة