ائتلاف المالكي: هذه حقيقة علاقتنا بالمرجعية

سياسة 30/07/2018 108
ائتلاف المالكي: هذه حقيقة علاقتنا بالمرجعية
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- أوضح ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الاثنين، موقفه من توجيهات المرجعية الدينية العليا.

وذكر الائتلاف في بيان، “لا صحة لما تداولته بعض المواقع الالكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن موقف ائتلاف دولة القانون يختلف مع توجيهات المرجعية الدينية”.

وأشار الى ان “ائتلاف دولة القانون متمثلا بزعيمه نوري المالكي يكنون كل التقدير والاحترام لمقام المرجعية الدينية ويتابعون باهتمام كل ما يصدر منها من توجيهات على المستوى الاجتماعي والسياسي”.

ودعا الائتلاف، “وسائل الاعلام الى التدقيق في نقل الاخبار، والحذر من نشر الاخبار الكاذبة التي يقف وراءها بعض المغرضين العابثين الذين يفبركون الاخبار لغايات غير وطنية وخدمة لأجندات مشبوهة”.
كانت المرجعية الدينية، وجهت الجمعة الماضية، تحذيراً شديدا للزعماء السياسيين والحكومة ومجلس النواب بسبب استمرار الفساد وسوء الخدمات وأوضاع البلد عامة.

وشددت المرجعية على لسان ممثلها في كربلاء الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، على ضرورة “تتشكل الحكومة المقبلة في اقرب وقت ممكن على اسس صحيحة من كفاءات فاعلة ونزيهة ويتحمل رئيس مجلس الوزراء فيها كامل المسؤولية عن أداء حكومته”.

ولفت الى ان رئيس الوزراء يجب ان “يكون حازما وقوياً ويتسم بالشجاعة الكافية في مكافحة الفساد المالي والاداري الذي هو الاساس في معظم ما يعاني منه البلد من سوء الاوضاع ويعتبر ذلك واجبه الاول ومهمته الاساسية ويشن حربا لا هوادة فيها على الفاسدين وحمايتهم وتتعهد حكومته العمل في ذلك وفق برنامج معد على اسس علمية يتضمن اتخاذ خطوات فاعلة ومدروسة”.
ودعا الكربلائي “مجلس النواب القادم ان يتعاطى بجدية مع جميع الخطوات الاصلاحية ويقر القوانين اللازمة لذلك، وان تنصلت الحكومة عن العمل بما تتعهد به او تعطل الأمر في مجلس النواب او لدى السلطة القضائية فلا يبقى أمام الشعب الا تطوير أساليبه الاحتجاجية السلمية لفرض إرادته على المسؤولين مدعوماً من ذلك من قبل كل القوى الخيرة في البلد وعندئذ سيكون للمشهد وجه آخر مختلف عما هو اليوم عليه”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة