كمرك أم قصر تسرق دراجات نارية مستوردة

سلايدر 28/01/2019 545
+ = -

محلية- كلكامش بري؛ كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن قيامها بتنفيذ عمليَّة ضبطٍ لرئيس لجنة الكشف في گمرك أمِّ قصر الشماليِّ، إضافةً إلى عضوٍ في اللجنة ووكيل إخراجٍ گمرگيٍّ؛ لقيامهم بمحاولة إدخال موادَّ مخالفةٍ لما ورد في إجازة الاستيراد.
وذكر بيان للنزاهة ان “الدائرة أفادت، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط ،أنَّ فريقاً من مديريَّة تحقيق البصرة التابعة للهيأة الذي انتقل إلى ميناء أم قصر الشمالي تمكَّن من ضبط المُتَّهمين الثلاثة بالجرم المشهود؛ لقيامهم بمحاولة تهريب حاويةٍ مُحمَّلةٍ بدراجاتٍ ناريَّةٍ وردت في (المنفيست) على أنها مواد احتياطية للدراجات للتهرُّب من دفع الرسوم الگمرگية” لافتةً إلى أن “عمليَّة الضبط تمَّت بموجب مذكَّرةٍ قضائيَّةٍ استناداً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات”.
وأضافت إنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمتهمين، وعرضه رفقة المواد المضبوطة، على قاضي التحقيق المُختصِّ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة.
يُشارُ إلى أن النزاهة نفذت عدداً من عمليَّات الضبط في ميناء أم قصر الشمالي، كان آخرها ما أعلنته في الحادي والعشرين من الشهر الجاري عن تمكُّنها من ضبط معاون مدير گمرك الميناء مُتلبِّساً بتهريب ثلاث حاوياتٍ مُحَمَّلةٍ بزيت مُحَرِّكَات.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة