إفتتاح مشروع نفطي مهم في العراق

اقتصادية 28/01/2019 336
إفتتاح مشروع نفطي مهم في العراق
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ كشفت وزارة النفط، الاثنين، عن ارتفاع الطاقة الانتاجية لمصافي الجنوب، الى (210) الف برميل باليوم، وذلك خلال افتتاح مشروع زيادة الطاقة الخزينة.

وأفاد وكيل الوزارة لشؤون التصفية، فياض حسن نعمة، في بيان اليوم، انه تم افتتاح مشروع زيادة الطاقة الخزينة في شركة مصافي الجنوب، مبينا ارتفاع الطاقة الانتاجية للمصفى الى (210) الف برميل باليوم.

وأضاف ان “الملاكات الوطنية المخلصة في مصافي الجنوب وشركة المشاريع النفطية والجهات الساندة لها قد تمكنت من انجاز وحدة انتاجية بطاقة (70) الف برميل باليوم وبهذا ترتفع الطاقة الانتاجية للمصفى الى (210) الف برميل باليوم”.

وتابع، أن “العمل جاري لاضافة وحدة رابعة للمصفى للوصول الى طاقة انتاجية (300) الف برميل باليوم، وستكون شركة مصافي اكبر شركة لتكرير المشتقات النفطية في البلاد لتامين الاستهلاك المحلي للبلاد، بالاضافة الى وجود وحدات مطورة وحديثة لانتاج البنزين والغاز السائل”.

من جهته قال مدير عام شركة مصافي الوسط، حسام حسين، إن “مشروع زيادة الطاقة الخزينة في الشركة تم من خلال عقدين لانشاء (9) خزانات، وتم انجاز المشروع لزيادة الطاقة الاستيعابية لخزن المشتقات النفطية في الشركة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة