بالفيديو.. جسم غامض يدور حول الأرض يُثير الحيرة

منوعات 30/01/2019 251
بالفيديو.. جسم غامض يدور حول الأرض يُثير الحيرة
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ أصيب علماء الفلك بالحيرة بعد رصد قطعة غامضة من الحطام الفضائي، تدور حول الأرض بطريقة غير عادية.

ويُعتقد أنه يمكن تعريف قطعة الحطام، التي رُصدت على بعد 370 ميلا (595 كم) من سطح الأرض، بـ “جسم نفايات فارغ” أو (Empty Trash Bag Object).

ويقول الخبراء إنها بقايا ناتجة عن إطلاق صاروخ، ولكنهم غير قادرين على تحديد المركبة الفضائية التي تعود إليها قطعة الحطام.
وغالبا ما تدور قطع الحطام، المعروفة أيضا باسم “ETBOs”، بطرق شاذة نظرا لحجمها وشكلها. ويمكن أن تنتشر مسافة عدة أمتار، ولكنها تميل إلى أن تكون خفيفة، حيث تزن القطعة المكتشفة أقل من كيلوغرام.

ويقول العلماء إنه على الرغم من عدم قدرتهم على التأكد من ماهية الجسم الغامض، إلا أنه من المرجح أن يكون مجرد مادة خفيفة مثل الرقاقة المعدنية التي تخلفها البعثات الفضائية.
وأثار هذا الجسم جنون مراقبي السماء الأسبوع الماضي، عندما رُصد بواسطة تلسكوب “Asteroid Terrestrial-impact Last Alert System” في هاليكالا، هاواي.
وتمكن خبراء مراصد “Northolt Branch في لندن، الذين حللوا الجسم الغريب، من تصنيفه على أنه “ETBO”.

وأطلق علماء الفلك على هذه القطعة اسم “A10bMLz”، وقالوا إنها “خفيفة الوزن للغاية”، ولكنها بطول عدة أمتار.

وأصيب الفلكيون بحيرة أكبر بعد ملاحظة أن الجسم يدور في اتجاه معاكس وغريب. وقالوا إن “A10bMLz” يتحرك بأسلوب “رجعي” يزيد من صعوبة تحديد أصل قطعة الحطام.

وأوضح بعض الخبراء أن الضغط الناجم عن إشعاع الشمس، يكفي لإرسال الجسم الخفيف في اتجاهات غريبة.

وأضافت مراصد “Northolt Branch”، أن الجسم يمكن أن يحترق في الغلاف الجوي للأرض خلال أشهر، قبل أن يتمكن العلماء من تحديد أصله.

2019 AV2

2019 AV2 is an Apollo-type potentially hazardous asteroid with a diameter of 170-380 metres. It was first observed at ATLAS-HKO, Haleakala on January 3rd, and it will make a close approach on February 1st at a distance of 0.045 AU (6.7 million km) from Earth. Shortly after its discovery, this object had a very small (1 in 1 billion) chance to hit the Earth in the year 2071; but this risk could be eliminated by January 7th. It is now known that 2019 AV2 poses no risk to Earth for at least the next 100 years. It is currently observable at +17.2 mag and slowly fading.#SpotTheAsteroidNortholt Branch ObservatoriesAsteroid DayNEOShield-2Qhyccd

Posted by Northolt Branch Observatories on Tuesday, 29 January 2019

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة