حكم بسجن مسؤولة رفيعة المستوى 12 عاماً

دولية 30/01/2019 318
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ قضت المحكمة بمعاقبة مسؤولة مصرية رفيعة المستوى بالحبس سنة على تهمة التزوير؛ مع وقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات، وألزمتها بالمصاريف، مع مصادرة مبالغ الرشوة، وعزلها من الوظيفة.

وباشرت النيابة التحقيقات في القضية والتي كشفت حصول سعاد الخولي؛ على رشوة 20 ألف جنيه، ومأكولات بقيمة 17 ألفا و250 جنيها من مالكي مشروع “واحة خطاب” للمأكولات البدوية؛ مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع وعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادر لها.

وكما ثبت تورط سعاد الخولي في إصدار رخصة تشغيل مؤقتة للمشروع وفق برنامج “مشروعك” دون توقيع غرامات عليه.

وأوضحت التحقيقات أن سعاد الخولي؛ طلبت من مالك شركة الإسكندرية للمقاولات العامة مبلغ 500 ألف جنيه ونفقات أداء فريضة الحج بقيمة 205 ألف جنيه، مقابل إنهاء إجراءات وقف تنفيذ قرار الإزالة لأربعة طوابق بعقار في منطقة الرمل بمحافظة الإسكندرية.

وكشفت تحقيقات الرقابة الإدارية؛ أنها حصلت من مالكة إحدى الفيلات بحي العجمي، على قلادة ذهبية مقابل استعمال نفوذها لدى مسؤولي الحي لإنهاء أعمال الرصف والنظافة والإنارة للطريق المؤدي لمسكنها.

كما طلبت وأخذت من مالك شركة “لاند مارك” للاستثمارات العقارية والسياحية إقامة لها ولأسرتها في فندق الميراج بمنطقة سيدي عبد الرحمن، مقابل استعجال المخاطبات الخاصة بتثمين الأرض المنتفع بها من محافظة الإسكندرية بمنطقة الحديقة الدولية وفحص جدوى المشاركة في الأرباح لتجديد التعاقد معه.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة