خبير قانوني: قرار سحب يد وزير الكهرباء سيطال مسؤولين اخريين في الحكومة

سياسية 31/07/2018 80
خبير قانوني: قرار سحب يد وزير الكهرباء سيطال مسؤولين اخريين في الحكومة
+ = -

سياسية؛كلكامش برس- أكد الخبير القانوني طارق حرب، اليوم الثلاثاء، ان خطوة رئيس الوزراء حيدر العبادي بسحب يد وزير الكهرباء لن تنحصر فيه فقط، وتذكرنا بما اتخذه قبل سنتين من أشجع قرار بتسريحه الستة العظام.

وقال حرب، في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “ما اتخذه رئيس الوزراء بسحب يد وزير الكهرباء قبل يومين من نهاية شهر تموز في اطار خطته التصحيحية الاصلاحية التي لم يقدم عليها رئيس وزراء سابق منذ التغيير، تذكرنا بما اتخذه قبل سنتين من أشجع قرار بتسريحه الستة العظام”.

وأضاف أن “العبادي قام قبل سنتين بتسريح نواب رئيس الجمهورية نوري المالكي واياد علاوي وأسامة النجيفي، ونواب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي وصالح المطلك وروز نوري شاويس، وكانت النتيجة انهاء خدمة نوابه بشكل دائم وانهاء خدمة نواب رئيس الجمهورية مؤقتا”.

وأشارحرب، إلى ان ” القرار الذي اتخذه العبادي أثبت توفر الشروط التي قررتها المرجعية في خطابها الاخير من شجاعة وقوة وحزم”ـ مبينا ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي، لن يكتفي بسحب يد وزير الكهرباء وانما سيلحقها بخطوات جديدة قد تتضمن سحب يد أكثر من وزير أو قد تتضمن تسريح مجالس المحافظات لمضى سنة وأكثر على انتهاء مدة الدورة الانتخابية الاربع سنوات الخاصة”.

وأوضح أن “هذه الخطوة سيكون لها أثر كبير على الشارع العراقي في هذه الظروف خاصة وان العبادي صاحب الاثر في تشكيل الكتلة الاكبر التي ستتوجه اليها الكتل الكوردية والكتل الكوردستانية “.

وختم قائلا أنه “في حال اندماج تحالف النصر برئاسة العبادي، مع ائتلاف الفتح ودولة القانون جعلهما الكتلة الاكبر وان اندمج مع سائرون جعلها الكتلة الاكبر التي تقدها الكتل الكوردية والسنية خاصة بعد حرص رئيس وزراء الاقليم على مقابلة العبادي قبل اي سياسي في بغداد مما يدلل على اهمية موقف العبادي من تشكيل الحكومة الجديدة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة