العامري قد يتسبب بحرب أهلية في البصرة

سلايدر 02/02/2019 1302
العامري قد يتسبب بحرب أهلية في البصرة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ حذرت مصادر مطلعة؛ اليوم السبت؛ من تسبب قرار رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي القاضي بتكليف رئيس تحالف الفتح هادي العامري؛ بالإشراف على موازنة محافظة البصرة؛ بـ “حرب اهلية في المحافظة”.

وذكر مصدر مطلعة؛ ان “عبدالمهدي كلف رئيس تحالف الفتح هادي العامري بالإشراف على موازنة محافظة البصرة تحت عنوان (حشد الطاقات واحالة المشاريع)”، فيما وصفها بأنها “خطوة للاستيلاء على مقدرات المحافظة”.

وأوضح المصدر؛ ان “عبدالمهدي خلال زيارته الى محافظة البصرة؛ اتفق مع المسؤولين هناك على ارسال العامري الى البصرة للإشراف على توزيع موازنة المحافظة ومنحه الحق الكامل في احالة المشاريع”.

وأشار الى ان “المحافظ ورئيس المجلس لا يحق لهم التدخل في عمل العامري”، منوها الى ان هذه “الخطوة يراد منها الاستيلاء على مقدرات المحافظة وملء الخزينة الاقتصادية لمنظمة بدر من هذه المشاريع”.

وحذرت المصادر من “حرب اهلية في البصرة جراء هذه الخطوة باعتبار ان هادي العامري ليس من نواب المحافظة او من سكنتها ولا يحق له التدخل في خزينة البصرة”؛ داعية “النواب من محافظة البصرة والسلطة التنفيذية والتشريعية وكل القوى الوطنية فيها وأيضا التنسيقات وشيوخ العشائر الوطنين الى الوقوف وقفة رجل واحد لمنع سرقة أموال البصرة”.

وكان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي زار في 20 من كانون الثاني الماضي محافظة البصرة وأجرى جولة ميدانية لعدد من المشاريع والمناطق السكنية برفقة المسؤولين في المحافظة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة