نائب عن البناء يهاجم إتفاق العراق والاردن ويكشف عيوبه

سلايدر 03/02/2019 258
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ وصف نائب عن تحالف البناء، اليوم الاحد، قرار الحكومة العراقية باعفاء بضائع الاردن الداخلة الى العراق من الرسوم الجمركية ومد انبوب نفط بأنه “امر خطير وغير مقبول”.
وأستغرب منصور البعيجي في بيان له “من قيام الحكومة العراقية بإعفاء بضائع الاردن الداخلة الى العراق من الرسوم الكمركية” عاداً إياها بـ” الأمر الخطير وغير المقبول ولا يمكن القبول به نهائيا ولانعرف السبب لإتخاذ هكذا اجراء من قبل الحكومة”.
وأشار الى، ان “الحكومة العراقية اتخذت قرارات لا يمكن لمجلس النواب ان يسمح بها كمد أنبوب نفطي الى الاردن وتصدير النفط بأسعار مخفضة واعفاء بضائعهم وماهو المغزى والفائدة من هكذا قرارات المستفيد الوحيد منها الجانب الاردني فقط”.
وأضاف البعيجي “باعتبارنا ممثلين عن ابناء الشعب العراقي وقد رددنا القسم بحماية البلد وثروات الشعب العراقي فأننا لن نقبل بهكذا قرارات تضر بالمصلحة العامة للبلد والشعب مقابل استفادة للجانب الاردني الذي لم نر منه خيرا منذ سقوط النظام البائد والى يومنا هذا وستكون لنا كلمة داخل قبة البرلمان نلغي بها هذه القرارات التي اتخذتها الحكومة دون الرجوع إليه” بحسب قوله.
وبين ان “هذه الاجراءات التي اتخذتها الحكومة ستدمر الاقتصاد العراقي لان الاردن سيغرق السوق العراقية ببضائعه المعفية من الرسوم وستدمر اي صناعة عراقية لذا على الحكومة ان تتدارك هذه القرارات التي اتخذتها إبتداءً من مد الانبوب النفطي الى اعفاء البضائع الاردنية من الرسوم الكمركية لاننا في مجلس النواب لنا موقف وسنقف بضد من هذه القرارات التي ستضر الشعب العراقي ولن نسمح بها نهائيا”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة