الصليب الأحمر يؤكد مساعدة العراق بإعادة الاعمار

اقتصادية 03/02/2019 254
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ اكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ اليوم الاحد؛ استمرار دعمها للعراق في جهود إعادة الاعمار وإعادة النازحين.

وذكر بيان لمكتب وزير المالية فؤاد حسين؛ ان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية؛ استقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماوير والوفد المرافق له؛ وجرى خلال اللقاء استعراض اعمال ونشاطات بعثة الصليب الاحمر الدولي في العراق والجهود المشتركة لإعادة النازحين واللاجئين الى مناطقهم والبحث عن المفقودين من ضحايا العمليات الارهابية لداعش الإرهابي”.

ونقل البيان عن الوزير اشادته؛ بـ “الدور الذي تقوم به المنظمة من خلال تلبية الحاجات الانسانية والطبية والبحث عن رفاة ضحايا الارهاب والنظام السابق واجراء المسوحات الخاصة بعمليات البحث”.

فيما اكد وزير المالية؛ ان “الوضع في العراق يتحسن وان منهاج الحكومة الحالية يتضمن تطوير واعادة بناء البنى التحتية واعادة اعمار المدن وتوفير الخدمات الاساسية للمدن التي تضررت جراء العمليات العسكرية واحتلال داعش الإرهابي”.

ولفت الى ان “هذه الجهود تحتاج الى خبرات وقدرات منظمات المجتمع الدولي ومنها الصليب الأحمر”.

من جانبه اكد رئيس اللجنة؛ “استمرار المنظمة بالعمل في العراق من اجل مساعدة الحكومة العراقية في جهود اعادة الاعمار وعودة النازحين؛ والبحث عن المفقودين واستعمال خبرات وقدرات المنظمة التكنولوجية في تحقيق ذلك”؛ مشيرا الى ان “عمل المنظمة في العراق يعد ثاني اكبر عمل لهما في العالم”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة