الكعبي يرد على ترامب: البرلمان سينهي الاتفاقية مع امريكا وتواجد المستشارين

سياسية 03/02/2019 184
الكعبي يرد على ترامب: البرلمان سينهي الاتفاقية مع امريكا وتواجد المستشارين
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ رد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي؛ اليوم الاحد؛ على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص بقاء قوات بلاده في العراق.

وذكر بيان لمكتب الكعبي؛ انه “استنكر تصريح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن تمديد التواجد الامريكي في العراق وتبريره ذلك بمراقبة دول الجوار”.

وأشار الى ان “ما قاله تجاوزا صارخا وسافرا للسيادة والارادة الوطنية؛ وانتهاكا فاضحا للدستور العراقي الذي يقر بعدم اعتبار العراق منطلقا للاعتداء على اي دولة”.

وأضاف الكعبي؛ “مرة اخرى يتجاوز ترامب العرف القانوني والدستوري للدولة العراقية بعد زيارته السابقة لقاعدة عين الأسد؛ حيث طلع علينا اليوم باستفزاز آخر بتصريح يؤكد فيه بقاء القوات الاميركية داخل البلاد للعدوان على بلد جار”.

وشدد على “الجميع مسؤولية التحرك العاجل لإنهاء التواجد الأمريكي وعدم السماح بان يكون العراق منطلق لشن عدوان او مراقبة اية دولة”؛ مؤكدا ان “مجلس النواب سيعمل خلال الفصل التشريعي المقبل على تشريع قانون يتضمن إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع ﺍمريكا، فضلا عن انهاء تواجد المدربين والمستشارين العسكريين الأميركيين والأجانب في الاراضي العراقية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة