الاعرجي يلمح لفشل حكومة عبدالمهدي ويحذر من تظاهرات مدعومة

سياسية 04/02/2019 765
الاعرجي يلمح لفشل حكومة عبدالمهدي ويحذر من تظاهرات مدعومة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ لمح نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي؛ اليوم الاثنين؛ لفشل حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في تنفيذ برنامجها الحكومي.

وقال الاعرجي في تصريح صحفي؛ ان “عبد المهدي منح الكثير من التعهدات لكن فريقه لا يستطيع تحقيقها”؛ مشيرا الى ان “الحرب الباردة بين واشنطن وطهران تؤثر على برنامج عبد المهدي”.

وأضاف ان “فريق المالكي والعبادي أفضل من فريق عبد المهدي”؛ منوها الى ان “نجاح عبد المهدي معناه فشل حزب الدعوة”؛ لافتا الى ان “غالبية القوى الشيعية لا ترغب بنجاح عبد المهدي”؛ مبينا ان “عبد المهدي فرض من النجف والمرجعية على القوى السياسية”.

وفيما يخص اعمال فتح الطرق ورفع الكتل الكونكريتية؛ قال الاعرجي ان “رفع الكتل الكونكريتية أعمال فريق شعبي وليس الحكومة”.

وذكر ان “جميع الحكومات بعد 2003 لم تكن كاملة”؛ مضيفا ان “قرارات المالكي والعبادي شخصية ولا ترتبط بالقوى السياسية”؛ مؤكدا ان “على عبد المهدي مطالبة القوى السياسية بعدم التدخل بعمله”.

وتابع الاعرجي ان “استمرار البطالة وعدم توفير الخدمات قد يدفع الشعب للتظاهر”؛ مؤكدا ان “الصدر (زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر) سيكون جادا بدفع الشارع للتظاهر اذا أخفق عبد المهدي”؛ متوقعا ان “مشاريع عبد المهدي ستجهض لعدم وجود كتلة تسانده”

وتطرق الاعرجي الى مجلس النواب في دورته الحالية؛ مبينا ان “البرلمان ميت سريريا ولم يستطيع انجاز القوانين”؛ مضيفا ان “الدورة البرلمانية الحالية تغيرت نحو السلبية”.

ونوه الى انه “كان على البرلمان عدم اقرار الموازنة”؛ مبينا ان “الموازنة منحت حصة لكردستان على حساب الوسط والجنوب”؛ مشيرا الى ان “700 ألف موظف في كردستان و 4 ملايين في جميع المحافظات”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة