رحلات جوية بين العراق وقبرص

محلية 05/02/2019 185
رحلات جوية بين العراق وقبرص
+ = -

محلية- كلكامس برس؛ طرح وزير الخارجيّة القبرصيّ نيكوس كوتزياس على نظيره العراقي وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم فكرة تسيير رحلات جوية بين العراق وقبرص.
وجاء ذلك خلال لقائمها أمس على هامش الاجتماع الوزاريِّ الخامس للتعاون العربيّ-الأوروبيّ المُنعقِدة أعماله في العاصمة البلجيكيَّة بروكسل.
واستعرض الجانبان بحسب بيان للخارجية العراقية “العلاقات الثنائيَّة، وآليّات تعزيزها بما يرتقي إلى تطلـُّعات الشعبين الصديقين”.
وأكّد الوزير الحكيم أنَّ “إعادة إعمار العراق أولويَّة قصوى للحكومة العراقـيَّة بعد القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة، داعياً الشركات القبرصيَّة للاستثمار في العراق، لافتاً إلى أهمِّـيَّة تسهيل منح سمات الدخول للمُستثمِرين من كلا البلدين عن طريق منحهم سمات دخول مُتعدِّدة”.
كما بحث الجانبان القضايا الإقليميَّة ذات الاهتمام المُشترَك، وبيَّنَ الوزير الحكيم: أنَّ العراق يعمل على تعزيز تواجده على الحدود السورية لمنع أيّ تسلـُّل، أو ثغرات يُمكِن أن تستغلها عصابات داعش الإرهابيَّة.
من جانبه أعرب نيكوس عن دعم بلاده للعراق، وحرصها على تعزيز التعاون المُشترَك في المجالات كافة، وطرح فكرة تسيير رحلات جوِّيَّة بين العراق وقبرص في إطار فتح آفاق جديدة للعمل المُشترَك بين البلدين.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة