صحة الإقليم تسجل إصابة خطيرة وتوضح “المرض الفتاك” في الاركيلة

سلايدر 05/02/2019 253
صحة الإقليم تسجل إصابة خطيرة وتوضح “المرض الفتاك” في الاركيلة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ سجلت وزارة الصحة في اقليم كردستان حالة واحدة بمرض (H1N1) الانفلونزا الموسمية واكدت تماثلها للشفاء التام بعد تلقي العلاجات المطلوبة.
وقال المتحدث الرسمي في الوزارة الدكتور خالص قادر في تصريح صحفي ان “الوزارة سجلت حالة مرضية واحدة بمرض الانفلونزا الموسمية لامرأة من ناحية كرميان، وتماثلت للشفاء التام بعد تلقي العلاج في احد مستشفيات محافظة السليمانية، ولا توجد حالة مماثلة اخرى في الإقليم”.
واضاف ان “إجراءات الرصد الوبائي متواصلة في كشف المرض في حال تواجده، منوها بتوفير المستلزمات واللقاحات الخاصة بالأنفلونزا الموسمية في المؤسسات الصحية في الاقليم”.
وأوضح قادر ان “خطة الوزارة متواصلة على مستوى محافظات الاقليم وفي جميع أقسام الإعلام والتثقيف الصحي في دوائر الصحة بتوعية المواطنين بكيفية الوقاية من المرض، واعراضه المتمثلة بارتفاع شديد في درجات الحرارة وألم في جميع أعضاء الجسم ومن الضروري على المصاب البقاء في المنزل وعدم الخروج للسيطرة على المرض، لافتا الى اهمية اتباع النصائح الصحية منها غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متواصل وتغطية الفم والأنف اثناء العطس والسعال”.
ونفى قادر “ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود مرض فتاك في المقاهي المنتشرة بالإقليم ينتقل عن طريق التدخين بالاركيلة،” مؤكدا ان “الخبر لا صحة له من الاساس وهو مفبرك وان الإقليم يخلو تماما من اي مرض وبائي كما تم تداوله في الآونة الأخيرة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة