وزارة الصناعة مصابة بـ”الصدمة والذهول ” من إستماتة السهيل على منافع الأردن

اقتصادية 05/02/2019 1142
+ = -

إقتصادية- كلكامش برس؛ كشف مصدر في وزارة الصناعة والمعادن، ان الوزارة مصابة “بالصدمة والذهول” من إستماتة سفيرة العراق لدى الأردن، صفية السهيل، في الدفاع عن منافع الأردن.
وذكر المصدر لوكالة كلكامش برس؛ “اصبنا بالذهول والصدمة من موقف السفيرة السهيل وهي تقاتل من أجل الحصول على منافع للاردن على حساب العراق”.
وأشار الى ان السهيل “أردنية بامتياز وقد منحت جنسية المملكة وتعمل لصالح بلدها المجنسة به والعراق لا يشكل لها أية أولوية”.
وأكد المصدر انه “وفي زيارة سابقة لوفد من وزارة الصناعة كان في عمان وقد استغربنا موقف السفيرة التي تحاول ان تحصل على الفوائد والامتيازات لصالح الاردن على حساب العراق!”.
وكان العراق والأردن قد وقعا السبت الماضي في منفذ طريبيل الحدودي بين البلدين بحضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ونظيره الأردني عمر الرزاز، جملة من الإتفاقيات بمجال الطاقة والنقل والتعليم والقطاعات المالية والاقتصادية والتجارية والزراعية وبمجال الصحة والساحة العلاجية وتسهيل منح تأشيرات الدخول (الفيزا) لرجال الأعمال، كما استأنفت حركة الشاحنات بين البلدين.
وحضر مراسيم التوقيع السفيرة العراقية لدى الأردن صفية السهيل.
كما وافقت الحكومة العراقية على تمديد إعفاء 371 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية، بعد إعفاء هذه المواد للمرة الأولى عام 2017.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة