بعد اجتماع موسع.. لجنة الحكام تصدر عدة قرارات مهمة

رياضية 05/02/2019 160
بعد اجتماع موسع.. لجنة الحكام تصدر عدة قرارات مهمة
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ أصدرت لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم؛ اليوم الثلاثاء؛ عدة قرارات تخص الحكام.

وذكر بيان لاتحاد الكرة؛ ان “لجنة الحكام عقدت اليوم الثلاثاء؛ في مقر اتحاد كرة القدم اجتماعا موسعا من اجل الخروج ببعض القرارات المهمة التي تخدم اللجنة في الفترة المقبلة”.

وأشار الى ان؛ اللجنة خرجت بالقرارات الاتية:-

1- الاجماع بالاتفاق، مع رؤساء اللجان الفرعية على ان يكون السن القانونية لحكم الدرجة الأولى (45) سنة كحد اقصى لبقائه معتمدا في التحكيم.

2- اما الحكم الدولي فيجب ان يكون عمره 47 سنة كحد اقصى لبقائه في التحكيم؛ وجميع الجهود مشكورة لما قدموه للتحكيم العراقي.

3-اصدار مذكرة، بالتعاون مع مديرية النفوس العامة، بصحة صدور هوية الأحوال المدنية لحكام الدوري الممتاز لغرض تحديث البيانات.

4- موافقة رئيس مجلس ادارة الاتحاد على اصدار خطاب من الاتحاد العراقي بتثمين وتكريم مشاركة حكامنا الدوليين (علي صباح، مهند قاسم، حيدرعبدحسن) في كأس امم اسيا في الامارات 2019 والدور الفاعل والايجابي في قيادتهم للمباريات.

5-حصلت موافقة رئيس الاتحاد العراقي ومجلس الادارة على (تقليد وتكريم) الشارات الدولية لحكامنا الدوليين يوم الثلاثاء المقبل الساعة11:30في مقر اتحاد كرة القدم ودعوة رجال الاعلام والقنوات الفضائية للاحتفال بهم.

6-اقرار موعد الاختبارات العملية والنظرية لكل حكام كرة القدم الدوليين والاولى لجميع محافظات العراق في ايام 7/8/9/3/2019 صباحا ومساء على اديم ملعب الشعب الدولي، والنظرية في قاعة ملعب الشعب، على ان يكون (الوزن +الطول =لائق بدنيا).

7-حصلت موافقة رئيس الاتحاد على شراء 150بدلة تحكيم للحكام الذين يقودون مباريات الدوري الممتاز،100 بدلة للساحات المكشوفة، و 50 بدلةً لحكام الصالات بانتظار موافقة اعضاء مجلس الادارة على القرار في الاجتماع.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة