صالح يؤكد لرئيس الوزراء الإيطالي: العراق اتخذ مساراً بالانفتاح في العلاقات

سلايدر 06/02/2019 258
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أكد رئيس الجمهورية برهم صالح ان العراق يحرص على اقامة علاقات فعالة مع ايطاليا ودول الاتحاد الاوروبي.
واستقبل رئيس الجمهورية في قصر السلام ببغداد، اليوم الاربعاء رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي والوفد المرافق له الذي وصل العاصمة بغداد صباح اليوم الاربعاء.
وأكد الرئيس صالح خلال اللقاء ان “تطور وتقدم العلاقات بين البلدين يسهم في تعزيز آفاق التعاون المشترك بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، مبيناً ان العراق يحرص على اقامة علاقات فعالة وموسعة مع ايطاليا ودول الاتحاد الاوروبي عامة”.
واشار الى ان “العراق اتخذ مساراً بالانفتاح في علاقاته عربياً واقليمياً ودولياً بعد ان حقق الانتصار على الارهاب”.
وثمن رئيس الجمهورية مشاركة إيطاليا في التحالف الدولي ضد الارهاب وتقديمها الاسناد للقوات الامنية العراقية ومساهمتها في العديد من المشاريع الخدمية.
من جهته جدد رئيس الوزراء الايطالي دعم بلاده لجهود محاربة الارهاب، ورغبتها الجادة في تعزيز التعاون الثنائي، معرباً عن سعادته بزيارة العراق، ومشيداً بحالة الاستقرار التي تشهدها البلاد.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وضرورة تفعيلها بين البلدين، الى جانب بحث آخر المستجدات والاحداث على الساحتين الاقليمية والدولية.
كما اقام رئيس الجمهورية مأدبة غداء على شرف رئيس الوزراء الايطالي، حضرها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس المحكمة الاتحادية القاضي مدحت المحمود.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة