الحلبوسي يبلغ رئيس وزراء إيطاليا بتحديات خاصة يواجهها العراق

سياسية 06/02/2019 168
الحلبوسي يبلغ رئيس وزراء إيطاليا بتحديات خاصة يواجهها العراق
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي؛ اليوم الأربعاء؛ ان العراق لديه تحديات تتعلق بإعادة الاعمار. وذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الإيطالي.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي؛ ان رئيس مجلس النواب التقى اليوم “رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي والوفد المرافق له؛ وتم بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يسهم في تعزيز آفاق التعاون المشترك”.

ونقل البيان عن الحلبوسي تأكيده على “عمقَ العلاقات بين البلدين ودور إيطاليا ومساهمتها بدعم العراق في القضاء على داعش”؛ لافتا الى ان “الشعب العراقي يذكر أصدقاءه جيدا”.

وأشار الى ان “العراق خاض حربا عسكرية حقق فيها النصر على داعش؛ وهو بحاجة إلى التعاون الاستخباري؛ للقضاء على التنظيمات المتطرفة أمنيا وفكريا”.

وأوضح الحلبوسي ان “لدينا تحديات تتعلق بإعادة الإعمار ونطمح الى الاستفادة من خبرات الشركات الإيطالية بهذا المجال؛ فضلا عن عودة النازحين لمدنهم؛ لتحقيق الاستقرار، وعلى أصدقاء العراق أن يوفوا بوعودهم؛ لأننا خضنا حربا نيابةً عن العالم”.

من جانبه؛ أكد رئيس الوزراء الإيطالي؛ ان “العراق مقبلٌ على مرحلة مهمة جدا للبناء؛ من أجل الازدهار والاستقرار”، مؤكدًا دعم بلاده للعراق في مجال الطاقة والزراعة والآثار وفي المجالات كافة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة