ائتلاف العبادي يعلن موقفه من توجيهات المرجعية

سياسة 31/07/2018 124
ائتلاف العبادي يعلن موقفه من توجيهات المرجعية
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- اكد ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، تمسكه بالخيار الوطني وفقا لتوجيهات المرجعية العليا.

وذكر بيان للائتلاف، انه “عقد اجتماعه الدوري الخامس برئاسة رئيس الائتلاف حيدر العبادي، حيث تم التأكيد على تمسكه بالخيار الوطني والاصلاحي للعملية السياسية وفقاً لمطالب المرجعية الدينية العليا والشعب وضرورات الاصلاح، والانفتاح على كل المكونات السياسية لتحقيق غايات البناء والاصلاح للدولة وحرصه على رعاية الحوار مع المكونات السياسية، استناداً الى البرامج الانتخابية المطروحة”.

وأكد الائتلاف، بحسب البيان، “تأييده لمطالب المواطنين في تحسين الخدمات والسعي الى تأمينها، وتأييد الاجراءات الحكومية في مكافحة الفساد ودعمه للمنجزات الحكومية المتحققة خدمة للدولة ومواطنيها”.

ودعا الائتلاف “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للإسراع بإنجاز العد والفرز اليدوي، وإعلان النتائج النهائية، تمهيداً للمضي قُدماً بالاستحقاقات الدستورية”.

وأكد الائتلاف على “وحدته وتماسك صفه الداخلي لتحقيق مشروعه الوطني”.

ويشار الى ان، المرجعية الدينية العليا شددت على لسان ممثلها في كربلاء الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، الجمعة الماضية، على ضرورة “تتشكل الحكومة المقبلة في اقرب وقت ممكن على اسس صحيحة من كفاءات فاعلة ونزيهة ويتحمل رئيس مجلس الوزراء فيها كامل المسؤولية عن أداء حكومته”.

ولفت الى ان رئيس الوزراء يجب ان “يكون حازما وقوياً ويتسم بالشجاعة الكافية في مكافحة الفساد المالي والاداري الذي هو الاساس في معظم ما يعاني منه البلد من سوء الاوضاع ويعتبر ذلك واجبه الاول ومهمته الاساسية ويشن حربا لا هوادة فيها على الفاسدين وحمايتهم وتتعهد حكومته العمل في ذلك وفق برنامج معد على اسس علمية يتضمن اتخاذ خطوات فاعلة ومدروسة”.
ودعا الكربلائي “مجلس النواب القادم ان يتعاطى بجدية مع جميع الخطوات الاصلاحية ويقر القوانين اللازمة لذلك، وان تنصلت الحكومة عن العمل بما تتعهد به او تعطل الأمر في مجلس النواب او لدى السلطة القضائية فلا يبقى أمام الشعب الا تطوير أساليبه الاحتجاجية السلمية لفرض إرادته على المسؤولين مدعوماً من ذلك من قبل كل القوى الخيرة في البلد وعندئذ سيكون للمشهد وجه آخر مختلف عما هو اليوم عليه”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة