صور.. ما السبب وراء انتشار رائحة الشحم المحترق في مندلي؟

محلية 06/02/2019 809
صور.. ما السبب وراء انتشار رائحة الشحم المحترق في مندلي؟
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ انتشرت بشكل لافت اليوم رائحة شحم محترق في قضاء مندلي بمحافظة ديالى؛ فيما اوضحت هيأة المنافذ الحدودية ان سبب ذلك هو لاحراقها شحنة من الشحم التالف.

وذكر بيان للهيأة؛ انها وفي “مجمل نشاط كوادرها في المنافذ (ميناء أم قصر الشمالي، الشيب، مطار البصرة الدولي، مندلي، المنذرية)؛ وبناء على معلومات دقيقة من قبل مكتب جهاز المخابرات وبالتنسيق المشترك مع المحجر الصحي تم ضبط حاوية مبردة في منفذ ميناء أم قصر الشمالي تحتوي على تقاوي بطاطا (بذور) تالفة وغير صالحة للزراعة كونها متجاوزة مرحلة الانبات”.

وأضاف؛ “وباشراف منتسبي منفذ الشيب تمت اعادة ارساليتين للجانب الإيراني تحمل مادة (بورك نوع درسا) وذلك لفشلها في فحص التقييس والسيطرة النوعية؛ وفي منفذ مطار البصرة الدولي تم حجز اجهزة قياس السوائل وضغط ولذلك لمخالفتهما للشروط والضوابط”.

وذكر البيان؛ “في منفذ مندلي تم اتلاف شحنة وبحضور لجنة الأتلاف من مادة (الشحم المصنع وكبدة دجاج) حيث تم ضبطها من قبل شعبة البحث والتحري”؛ مشيرا الى “أعادة مواد بناء بالتنسيق المشترك مع كوادر منفذ المنذرية حيث تم  أعادة 40 طن من مادة الأسمنت الأبيض مع 12 ربطة حديد تسليح قطر 10 ملم، بالإضافة الى 3 سكيبات سيراميك 30✖60، وذلك لعدم استيفائها متطلبات الفحص المعتمدة من قبل الجهاز المركزي”.

وتابع “تمت احالة جميع المخالفات للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة