موجة امطار تجتاح العراق وتستمر للاسبوع المقبل

كل الأخبار 07/02/2019 310
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي نائل العلي؛ اليوم الخميس؛ ان تشهد مناطق البلاد موجة امطار تستمر الى الأسبوع المقبل.

تشير التوقعات الجوية إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي اعتبارا من اليوم الخميس يبدأ بقطرات عشوائية في بعض المناطق، وامطار متوسطة إلى خفيفة في بعض مناطق اخرى من البلاد.

وقال العلي؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ ان توقعات الامطار اليوم الخميس ستكون؛ “ما بين المتوسطة والخفيفة على المناطق الغربية وبالأخص الحدودية مع الأردن تضعف وتنتهي يوم غد الجمعة؛ فضلا عن قطرات عشوائية على المناطق الوسطى والشمالية والفرص ضعيفة في المناطق الجنوبية؛ فيما ستكون أمطار متوسطة على المناطق الشمالية الغربية ومناطق دهوك وزاخو”.

وأضاف ان “توقعات الأمطار ليوم غد الجمعة والى ظهر يوم السبت تكون على النحو التالي: البصرة؛ زخات خفيفة تزداد أحيانا وبالأخص شمالي البصرة؛ ذي قار؛ أمطار متوسطة تكون غزيرة شمال ذي قار وخفيفة جنوبي ذي قار؛ والمثنى؛ أمطار متوسطة إلى غزيرة؛ ميسان أمطار متوسطة إلى غزيرة تشتد على فترات”.

وأوضح ان “طقس المنطقة الوسطى سيكون في واسط؛ أمطار متوسطة تزداد غزارة جنوبا وتضعف شمالا؛ والديوانية؛ أمطار متوسطة تكون غزيرة جنوب الديوانية وتضعف شمالا وبالأخص ليلة الجمعة على السبت؛ والنجف أمطار خفيفة إلى متوسطة تزداد جنوبا؛ وزخات خفيفة في كربلاء وبغداد وبابل وشمالي واسط والرمادي وصلاح الدين تزداد أحياناً؛ وفي ديالى زخات خفيفة تزداد شرقا”.

وذكر ان “المنطقة الشمالية؛ سيكون الطقس في الموصل واربيل وكركوك ودهوك أمطار متوسطة تزداد غزارة في بعض المناطق؛ وفي السليمانية أمطار متوسطة إلى غزيرة”؛ مشيرا الى ان “الفرص ستنتهي بعد ظهر السبت تدريجيا”.

وأشار الى ان “درجات الحرارة العظمى المتوقعة لنهار غد الجمعة ستكون في المنطقة الشمالية 7 إلى 13؛ والمنطقة الوسطى 15 إلى 20؛ والمنطقة الجنوبية 23 إلى 24؛ والمنطقة الغربية 14 إلى 16؛ فيما ستكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة خلال الفجر: المنطقة الشمالية 5 إلى 8؛ والمنطقة الوسطى 9 إلى 11؛ والمنطقة الجنوبية 12 إلى 13؛ والمنطقة الغربية 7 إلى 8”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة