كشف نواب “فضائيين” في البرلمان

سلايدر 08/02/2019 1025
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أكدت عضو الهيئة السياسية لتحالف الاعمار والاصلاح، سروة عبدالواحد، اليوم الجمعة، ان قرار رئيس البرلمان بشأن غياب اعضائه كشف ان “هناك فضائيين في البرلمان”، مشيرة إلى أن “القرار قانوني ووفق النظام الداخلي للمجلس”.
وذكرت عبدالواحد في تغريدات لها على تويتر اليوم، ان “القرار الأخير لرئيس مجلس النواب كشف لنا ان هناك فضائيين في البرلمان”، مضيفة اننا “نعرف مؤسسات الدولة بها الفضائي لكن صعب البرلماني يكون فضائي (شلون رهمتوها)”.
ولفتت إلى أن “القرار الذي اتخذه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي فيما يخص الغيابات للنواب المتغيبين قرار قانوني وفق النظام الداخلي للمجلس، ولا يحمل التأويل السياسي”.
واكدت على ضرورة أن “يطبق القرار على الجميع ودون انتقائية، وان يكون اجبار النواب على الحضور من اجل تشريع القوانين خدمة للمواطن وليس من اجل كسر النصاب عند الضرورة”، وفق البيان.
وكان مجلس النواب قد أصدر اليوم الجمعة، توضيحا بشأن النواب المتخلفين عن الحضور لجلسات البرلمان الاعتيادية، فيما أكد أن النظام الداخلي لمجلس النواب لا يسمح بمحاسبة من لم يرددوا اليمين الدستورية.
يذكر ان معظم جلسات البرلمان خلال الفصل التشريعي الأول شهدت غيابات للنواب عن الجلسات، وصلت بعضها إلى أكثر من 100 نائب في بعض الجلسات.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة