الغيابات تضرب الجوية في مهمته الآسيوية الثلاثاء

رياضية 10/02/2019 150
الغيابات تضرب الجوية في مهمته الآسيوية الثلاثاء
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ يستعد فريق القوة الجوية لخوض تحدي صعب أمام فريق باختكور الأوزبكي في العاصمة طشقند، في المباراة المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الدور التمهيدي الثاني لملحق دوري أبطال آسيا.

القوة الجوية يعي جيدًا فارق الإمكانات بين دوري الأبطال البطولة الأولى قاريًا على مستوى الأندية عن بطولة كأس الاتحاد الأسيوي التي تعد في المستوى الثاني، والتي توج الأزرق الجوي بلقبها لثلاث نسخ متتالية.

وبالتالي ظهور الأندية العراقية مجددا في دوري الأبطال سيكون مسؤولية على القوة الجوية عليه أن يكون قادرًا على تحملها.

وأكد وليد الزيدي، نائب رئيس نادي القوة، أن وصول الفريق بوقت مبكر سيمنح الجهاز الفني واللاعبين فرصة التأقلم على الأجواء.

وقال الزيدي: “الفريق أجرى مرانه بأجواء مثالية وهناك حماس كبير من الجميع وحرص لتحقيق الفوز والانتقال إلى مباراة الملحق الأخرى بمواجهة النصر الإماراتي”.

وأضاف، أن القوة الجوية سيدخل المباراة وهو حامل لقب كأس الاتحاد الأسيوي في 3 نسخ متتالية ما يدلل على قيمة الفريق ومكانته، وبالتالي هدفنا المرور واللاعبين يعون أن التأهل يأتي بالاجتهاد والمثابرة.

واختتم الزيدي: “الإدارة تسعى دائمًا لتوفير كل سبل النجاح للفريق وتوفير الأجواء المثالية، المباراة قطعًا ليست سهلة لكننا متفائلون بفريقنا وثقتنا كبيرة بلاعبينا لتحقيق الفوز”.
من جانبه أوضح أحمد خضير، المدرب المساعد، أن الفريق حال وصوله ليلة أمس أجرى مرانًا خفيفًا للاستشفاء وتخفيف إرهاق السفر، واليوم السبت، أقمنا وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية من أجل أن يكون الفريق في قمة الجاهزية للمباراة.

وأشار خضير، إلى أن الفريق سيعاني من غيابات مؤثرة، في 5 من لاعبي القوام الأساسي، مستدركًا: “لكن هذا لن يضعف من عزيمتنا”.

وتابع: “باختكور فريق كبير والبطولة تختلف تمامًا عن بطولة كأس الاتحاد الأسيوي وتضم نخبة الأندية الأسيوية وعلينا أن نثبت استحقاق الأندية العراقية في هذه البطولة”.

ولفت مدرب القوة، أن نظام الملحق يعد ظالمًا لفريق القوة الجوية، لأن نصف المقعد الذي منح لهم يخوض من خلاله مباراتين ومن دور واحد والاثنين في ملعب المنافس، وبالتالي علينا أن نجتاز باختكور في ملعبه والنصر الإماراتي في ملعبه حتى نصل لدور المجموعات.

واختتم خضير: “المهمة ليست سهلة لكن القوة الجوية قادر على تحقيق ذلك لما يمتلك من سجل مميز، وهدفنا أن نسعد جماهيرنا التي ستساندنا من العراق”.

وقال مهاجم الفريق عماد محسن، إن جميع زملاءه عازمون على خطف الفوز رغم حجم الصعوبات أن تلعب في أرض المنافس في مباراة الفرصة الواحدة، وبالتالي لا يوجد غير خيار الفوز من أجل مواصلة المشوار في البطولة وهذا ما سيدفعنا للاجتهاد من أجل الحسم.

وأشار محسن، إلى أن الجهاز الفني لديه الفكرة الكاملة عن الفريق الأوزبكي وستكون هناك واجبات للاعبين علينا تطبيقها في أرض الملعب، قائلًا: “علينا أن نتعامل مع اللقاء بتركيز عالي جدا والاستفادة من أخطاء الفريق المنافس”.

وشدد مهاجم القوة، على ضرورة عدم التفكير في المباراة المقبلة أمام النصر وعلينا التركيز في مباراة، الثلاثاء المقبل، لتجاوز محطة باختكور، مضيفًا: “بعد تحقيق الفوز وضمان التأهل سنكون جاهزين للنصر الإماراتي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة