الداخلية تحقق بجوازات الناشئين “المزورة” وتقاضي اتحاد الكرة

محلية 01/08/2018 88
الداخلية تحقق بجوازات الناشئين “المزورة” وتقاضي اتحاد الكرة
+ = -

محلية؛ كلكامش برس- اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، عن فتح تحقيق في قضية الجوازات المزورة للاعبي منتخب الناشئين.

وذكر بيان للوزارة، ان “الوزير أمر بفتح تحقيق في قضية الجوازات المزورة للاعبي منتخب الناشئين، وتقديم دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة والكادر التدريبي لمنتخب الناشئين”.

واضاف، “تبين لنا بعد تدقيق البيانات الخاصة في مديرية الاحوال المدنية والجوازات والاقامة ان التزوير حصل خارج المديرية أو الدوائر التابعة لها، وذلك واضح من خلال نوعية الورق المستخدم وعدم وجود الخط البارز في صفحة المعلومات لحامل الجواز”.

وأوضح البيان، “مع ذلك، التحقيق مستمر حتى نصل الى الايادي التي ساهمت أو ساعدت في عمليات تزوير الجوازات، رغم ان عملية تزوير اعمار اللاعبين كانت أحد الاساليب المتبعة في زمن النظام السابق”.

وأشار الى ان “هناك جهات رسمية طلبت من وزير الداخلية الموافقة على تغيير اعمار اللاعبين بطرق غير قانونية، وعندها رفض الوزير هذه الطلبات”، لافتا الى ان “وزارة الداخلية في منأى عن أي خلافات بين المؤسسات الرياضية في البلد، ونقف ضد أي عمليات تزوير حفاظاً على سمعة العراق الدولية”.

وكانت سلطات مطار بغداد الدولي، قد أوقفت الاثنين الماضي، 9 لاعبين من صفوف منتخب الناشئين، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم، بداعي أنها مزورة، ومنعهم من السفر إلى الأردن، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.

وعلى خلفية ذلك، طالب اتحاد الكرة وزارة الداخلية بتعيين ضابط ارتباط معه لغرض طي هذه الصفحة التي نتمنى ان تطوى نهائياً، كما قرر الاتحاد الانسحاب من بطولة غرب آسيا لكرة القدم المقرر انطلاقها في الأول من آب المقبل في الأردن، وذلك بعد ان اعفى مدرب منتخب الناشئين علي هادي، وجهازه التدريبي والإداري من مهمته بشكل فوري، بعد فضيحة إيقاف اللاعبين المزورين.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة