بارزاني: تعاون الجيش والبيشمركة يقطع المخاطر عن المنطقة

سياسة 01/08/2018 157
بارزاني: تعاون الجيش والبيشمركة يقطع المخاطر عن المنطقة
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- اكد رئيس وزراء اقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، لوفد عسكري امريكي، ان التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي سيقطع المخاطر عن المنطقة.

وذكر بيان لمكتب بارزاني، ان “نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كردستان استقبل ظهر اليوم، الجنرال شون جينيكس مدير مكتب التعاون الامني الامريكي في العراق، وستیف فاجن القنصل العام الامريكي في اقليم كردستان ووفد المرافق لهما، وتمت مناقشة الاوضاع الراهنة للمنطقة وعدد من القضايا، ذات الصلة بالاوضاع السياسية والامنية العراقية”.

وذكر “في اللقاء قدم الوفد الضيف شكره لحكومة اقليم كردستان، وعلی وجه الخصوص لوزارة البيشمركة للتعاون والتنسيق الذي ابدته”، مشيرا الى ان “الوفد قيم عاليا العملية العسكرية الاخيرة التي قام بها البيشمركة للقضاء علی مخاطر الإرهاب”.

واكد الوفد، بحسب البيان، علی “اهمية التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة والجيش العراقي بدعم من قوات التحالف، وابدوا استعدادهم للاستمرار في تقديم الدعم فما يخص الاصلاحات في وزارة البيشمركة”.

ومن جانبه عبر نيجرفان عن “امله بمواصلة هذه المساعدات وبالأخص في مجالي الاصلاح واعادة تنظيم وزارة البيشمركة، واللذين يؤديان الی ازدياد فاعلية قوات البيشمركة”.

ولفت الى ان “التنسيق والتعاون بين البيشمركة والجيش العراقي، بدعم من دول التحالف سيقطع السبيل عن عودة اي نوع من انواع المخاطر الی المنطقة”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة