حراك الجيل الجديد يعلن موقفه من تأجيل انتخابات برلمان الإقليم

سياسة 02/08/2018 157
حراك الجيل الجديد يعلن موقفه من تأجيل انتخابات برلمان الإقليم
+ = -

سياسية؛ كلكامش برس- اعرب حراك الجيل الجديد، اليوم الخميس، عن رفضه لمحاولات تأجيل انتخابات برلمان إقليم كردستان المقرر اجراؤها في 30 من أيلول المقبل.

وذكر الحراك في بيان، ان “الجيل الجديد يقف بالضد من محاولات تأجيل انتخابات برلمان كردستان لان اي محاولة من هذا النوع استهزاء بالعملية الديمقراطية وضرورة الانتخابات كأحد اعمدة الديمقراطية”.

وأضاف ان “هذه المحاولة اشارة واضحة لمخاوف احزاب السلطة من الهزيمة، لان حزبي السلطة والمعارضة التقليدية متفقان ومتعاونان لتأجيل الانتخابات، مما يبين خوف الاحزاب التقليدية من تطور وانتصارات الجيل الجديد، وبدء تراجع السلطة الفاشلة”.

وأشار الى ان “محاولات تأجيل الانتخابات اشارة واضحة الى ان احزاب السلطة والمتعاونين معها يواجهون هزيمة كبيرة متعددة الجوانب ويعتريهم الخوف من الانتخابات المقبلة لعدم تمكنهم من تغطيه فشلهم حتى عبر التزوير، ولديهم مخاوف جدية من المشاركة الواسعة لمواطني الاقليم ودعم شرائح واسعة منهم لحراك الجيل الجديد، ومواجهتهم لهزيمة مدوية”.

ولفت الى انه “انطلاقا من تلك الاسباب فان حراكنا يقف بالضد وبقوة ضد اي محاولة لتأجيل انتخابات برلمان كردستان، وسيقوم بكل المحاولات في داخل وخارج الاقليم لافشال المخططات الخاصة بتأجيل الانتخابات”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة