دولة لا تتوقعها ترحب بإجتماع عبد المهدي ونيجيرفان بارزاني

سياسة 14/02/2019 379
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ عبر مندوب ساحل العاج لدى الأمم المتحدة عن ترحيبه بالاجتماع الذي جمع كلاً من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الأسبوع الماضي في العاصمة بغداد.

ففي كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي عن العراق، عبر مندوب ساحل العاج وعضو مجلس الأمن الدولي، كاكو ليو آدوم، عن ترحيبه باجتماع عبد المهدي وبارزاني

وقال آدوم في كلمته: “نرحب باجتماع الرئيسين، خاصة وأنه جاء بعد المشاكل التي ظهرت بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان بعد الاستفتاء وبسبب أوضاع كركوك”.
وجاءت كلمة مندوب ساحل العاج هذه خلال اجتماع حول أوضاع العراق لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقد مساء أمس الأربعاء.
وقدمت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق، يانين هينس بلاسخارت، تقريراً إلى الاجتماع تحدث فيه عن الأوضاع في العراق وإقليم كردستان.

وفي تقريرها، رحبت بلاسخارت بالتنسيق والتعاون بين حكومة إقليم كردستان والحكومة العراقية، مضيفة: “أدعو بغداد وأربيل إلى انتهاز هذه الفرصة للتغلب على الخلافات والتوصل إلى حل طويل الأمد لأبرز القضايا”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، قد زار العاصمة بغداد في السابع من شباط الجاري، والتقى رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، وأكد الجانبان على “المزيد من تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق في كل المجالات”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة