بالوثائق.. فضيحة فساد جديدة لمحافظ نينوى

سياسة 15/02/2019 544
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف النائب عن محافظة نينوى، أحمد الجبوري، الجمعة، عن عقد “وهمي” بتوقيع المحافظ نوفل العاكوب، لإنشاء مخيم بنحو 8 مليارات دينار.
وغرد الجبوري بصفحته الشخصية في موقع “تويتر”، ان “عقدا وهميا (ورقي فقط) وقع لإنشاء مخيم في زمار، مكون من (٧٥٠ كرفانا) بمبلغ سبعة مليارات ونصف دينار، يوم ٢٧ ايلول ٢٠١٦”.
وأضاف، ان “العقد الموقع بين نوفل العاكوب، ودانا اسماعيل قادر، شركة (هيل بر ون)، في أربيل، من ميزانية تنمية الأقاليم”.انتهى
وكان النائب الجبوري هاجم في 10 من شباط الجاري محافظ نينوى نوفل العاكوب متهما اياه بـ”الإستهتار” بحكومة بغداد وممارسته الفساد على مصراعيه، محملا اياه جميع المشاكل التي تعاني منها المحافظة .
وذكر الجبوري في تصريح صحفي، ان المحافظ لم يتعامل بشفافية مع الاموال التي خصصتها بغداد للمحافظة ، مشيرا الى ان المحافظ منتفع من المكاتب الاقتصادية ومن السلبيات في المحافظة مما جعله يغض النظر عن المخلافات من قبل البعض، مشيرا الى ان الخلل الاكبر هو في الحكومة المحلية والمحافظ هو المسؤولة عن غالبية الفساد ونسبة أقل مسؤولة عنه المكاتب الاقتصادية والمقرات التي تدعي انتمائها للحشد الشعبي.
واضاف، ان “ملفات الفساد تحاصر محافظ نينوى والحكومة المحلية عاجزة عن استجوابه”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة