وضع صادم للنازحين ودعوة عبد المهدي الى التدخل

محلية 17/02/2019 100
وضع صادم للنازحين ودعوة عبد المهدي الى التدخل
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ دعا النائب عن كتلة الاصلاح والإعمار، رعد الدهلكي، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لوضع دراسة متكاملة تضم خطط واليات واضحة وضمن مدد زمنية لحسم ملف النازحين وتقديمها للبرلمان للتصويت عليها.
وقال الدهلكي في بيان، ان “لجنة الهجرة والمهجرين النيابية زارت بجميع اعضائها زارت منفرد عدداً من المخيمات في اقليم كردستان ومحافظات أخرى واطلعت على الواقع الذي تعيشه تلك المخيمات خلال هذا الوقت”.
وبين، ان “الوضع بالمخيمات صادم ويجعلنا نشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم وجود ابسط اهتمام من قبل وزارة الهجرة بتلك الشريحة التي ظلمت وعانت كثيرا وكما يبدو ان الوزارة تتعامل بشكل أبعد ما يكون عن المهنية وهي تعيش في كوكب والنازحين في كوكب آخر”.
وأضاف الدهلكي، ان المخيمات اليوم تفتقر الى ابسط امور المعيشة من الوقود او الطعام والاغطية وحتى ان وضع الخيم متهالك ولا تصلح للعيش بهذه الأجواء الباردة”.
وشدد، على “ضرورة اتخاذ رئيس الوزراء لاجراءات حقيقية ومدروسة لانهاء معاناة النازحين والعمل على وضع دراسة متكاملة تضم خطط واليات واضحة وضمن مدد زمنية لحسم هذا الملف وتقديمها الى مجلس النواب لدراستها والتصويت عليها ووالاشراف والرقابه ضمن برنامج الحكومة في معالجة ملف النازحين”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة