تغريم موظف في العدل وكشف عملية تجنيس عربية

محلية 20/02/2019 168
تغريم موظف في العدل وكشف عملية تجنيس عربية
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلنت وزارة العدل، ان محكمة جنح الديوانية، أصدرت حكماً بغرامة مالية مقدارها مليون دينار بحق موظف خالف قانون التسجيل العقاري.
وقال المفتش العام للوزارة كريم الغزّي في بيان، أن “معاون الشعبة الأولى لمديرية التسجيل العقاري في الديوانية المدان (ج.م.ج) خالف المادة (108) الفقرة (4) من قانون التسجيل العقاري، لقيامه بأخذ إقرار خارجي لمعاملة بيع وشراء عقار”.
وأضاف الغزّي، أن “عملية الإقرار جرت بمنزل أحد أقارب الموظف، وأن المشتكية كانت من بين الموقّعين على المعاملة”.
ولفت المفتش العام الى، أن “المحكمة أصدرت حكماً وجاهياً على المدان بغرامة مالية مقدارها مليون دينار، وإعطاء الحق للمشتكية من أجل المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية”.
من جانبه اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية عن عملية ضبط في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بالجرم المشهود وأوقف إصدار بطاقة وطنية لمواطنة مصرية بوثائق مزورة في دائرة أحوال الكرخ ببغداد.
وذكر بيان له، ان “العملية تمت على خلفية قيام مفرزة متخصصة من مكتب تفتيش الجنسية بمراقبة ومتابعة عمل دائرة أحوال الكرخ، حيث تمكنت المفرزة من ضبط وإيقاف إصدار بطاقة وطنية لمواطنة قدّمت حجة ولادة وصحة صدور مزورتين”.
وبين انه “وبعد التحري والتدقيق في معلومات المواطنة تبيّن أنها مصرية الجنسية ومن أب مصري، حيث قدّمت بيانات ولادة عراقية مزورة”.
كما اكتشفت مفتشية الداخلية أن “المواطنة تمكنت عن طريق الاحتيال والتزوير على قرار خاص بالتجنيس بالجنسية العراقية، وقد تمكن مكتب المفتش العام من كشف جميع خيوط التزوير من خلال مخاطبة الجهات المختصة والقيام بالتحقيق الابتدائي ورصد المخالفين للقانون”.
وأشار البيان الى ان “مكتب المفتش العام فاتح مديرية الأحوال المدنية والجوازات والاقامة بإقامة دعوى جزائية بحق المواطنة المزورة واحالتها الى المحاكم المختصة، وابطال كل ما ترتب عن التزوير”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة