إلغاء زيارة بارزاني الى السليمانية ومصدر يكشف السبب

سلايدر 21/02/2019 204
إلغاء زيارة بارزاني الى السليمانية ومصدر يكشف السبب
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف مصدر كردي عن إلغاء الزيارة المقررة لنائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني امس او اليوم الخميس الى السليمانية على رأس وفد رفيع المستوى من الحزب الديمقراطي واللقاء بالاتحاد الوطني الكوردستان.
وبحسب المصدر فان “الزيارة لن تجرى قريباً”.

وقال مصدر مسؤول ومطلع على العلاقات بين الديمقراطي والاتحاد الوطني، انه “وبعد الاجتماع الموسع للاتحاد الوطني يوم الاربعاء في السليمانية ورفع سقف مطالبه، كما اشار الى ذلك المتحدث باسم الاتحاد الوطني، ادى ذلك الى انسحاب بارزاني عن القيام بزيارة الى السليمانية.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني اعلن يوم الاربعاء، انه بعد انتخاب رئيس لبرلمان كردستان بدون مشاركة الاتحاد الوطني، فان الدورة الجديدة من المباحثات ستكون مختلفة.

وعقد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني اجتماعا موسعا مع كوادر الحزب أمس الاربعاء في مدينة السليمانية.

وبعد الاجتماع قال لطيف شيخ عمر المتحدث باسم الاتحاد الوطني للصحفيين، ان الاتحاد الوطني سيبدأ جولة جديدة من المباحثات، وذلك بعد انتخاب رئيس لبرلمان كردستان والتطورات التي نتجت عن ذلك.

واوضح شيخ عمر، ان الاتحاد الوطني يدافع عن برنامجه الشامل الذي تم تسليمه للديمقراطي، مضيفا انه سيكون هناك حديث مختلف حول المناصب الحكومية في الدورة الجديدة من المباحثات.

واشار الى انه بعد انتخاب رئيس للبرلمان بدون الاتحاد الوطني، فان هذه المرحلة ستكون جديدة وسيكون هناك حديث مختلف حول الرئاسات.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة