بالأسماء.. القوات المنضوية في العمليات المشتركة الجديدة في كركوك

سلايدر 22/02/2019 482
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ أعلن اليوم الجمعة، تشكيل قيادة عمليات مشتركة في محافظة كركوك.
ومقر العمليات الجديدة الحالي في البناية التي كانت تابعة للمجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكردستاني في المدينة.
والهدف من القيادة الجديدة لإعادة إنتشار كافة القطعات المتكونة من الحشد الشعبي، والجيش، والقوات الخاصة، والشرطة الاتحادية، والداخلية، بالإضافة الى قوات مكافحة الإرهاب في المدينة واطرافها، وبدون مشاركة قوات البيشمركة.
وأصبحت القوات العراقية المتواجدة في حدود محافظة كركوك بالإضافة الى الحشد الشعبي، جزءاً رئيسياً من هذه العمليات، ويسمح لها كأي قوة رسمية القيام بواجبات عسكرية والانتشار وشن عمليات عسكرية في كل مناطق المحافظة.
وقال اللواء الركن سعد حربية، قائد عمليات كركوك، في تصريح صحفي “تم تشكيل المقر المتقدم في كركوك، لكي تخرج الاوامر من جهة واحدة، فلدينا العديد من القوات، مثل الشرطة الاتحادية، واللواء 4، واللواء 61، والقوات الخاصة، بالإضافة الى قوات جهاز مكافحة الارهاب، وقوات الحشد الشعبي في أطراف كركوك، كل هذه القوى تم جمعها تحت قيادة واحدة وذلك لتوفير الأمن ومعلومات موحدة لصالح محافظة كركوك”.
من جانبه قال المتحدث بإسم الحشد، علي الحسيني، في تصريح صحفي، “إن قوات الحشد الشعبي متواجدة حالياً في اطراف كركوك، ونعلم جميعا بوجود قيادة عمليات الموصل، وعمليات الانبار، فلتكن هناك عمليات كركوك أيضاً، وهذه إجراءات عسكرية، والحشد الشعبي هي قوات رسمية ذكرها الدستور، وعليه حماية المناطق التي يتواجد فيها، وتوجد بيننا تنسيقات جيدة، ودور الحشد سيكون مثل القوات الاخرى”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة