وفاة سيدة بعد زيارة مطعم حاصل على إمتيار عالمي!

منوعات 22/02/2019 407
+ = -

منوعة- ككلامش برس؛ توفيت سيدة بعد زيارة مطعم في إسبانيا حاصل على نجمة ميشلان العالمية
تحقق السلطات الإسبانية في سبب وفاة سيدة تبلغ من العمر 46 عاما، شعرت بوعكة صحية بعد زيارتها مطعم (ريف RiFF) في فالنسيا والحاصل على نجمة ميشلان العالمية.

وتعتقد السلطات أن التسمم الغذائي وراء موت السيدة، خصوصا وأن 29 شخصا تناولوا الطعام في نفس المطعم قبل 3 أيام من وفاتها، وجميعهم ظهرت عليهم أعراض التسمم الغذائي، حسب بيان محكمة محلية.

وأصيب زوج السيدة وابنهما البالغ من العمر 12 عاما بالتسمم أيضا بعد تناولهما الطعام معها هناك، إلا أن أعراضهما كانت خفيفة وغلب عليها التقيئ.

وأغلقت إدارة المطعم المكان حتى “معرفة أسباب ما حدث”، حسب بيان مالك المطعم، الذي قال إن فحصا أوليا بين أن المطعم “ممتثل لشروط الصحة” وإنه متعاون مع السلطات.

وفحص مسؤولون من دائرة الصحة المطعم وجمعوا عينات من طعام نيئ كان جزءا من قائمة الطعام لإجراء تحاليل، حسب وسائل إعلام محلية.

وفتح مطعم (ريف) أبوابه عام 2001 ونال نجمة ميشلين في عام 2009، ويقدم قائمة طعام للتذوق بسعر 153 دولارا تتضمن الكمأة السوداء والكافيار الإمبراطوري واللوبستر (الكركند).

* ما هي نجمة ميشلان؟

نجمة أو دليل ميشلان هو نظام تقييم للمطاعم مبني على 3 مستويات:

نجمة واحدة: مطعم جيد جدا

نجمتان: طبخ ممتاز يستحق التوقف عنده

ثلاث نجمات: طبخ استثنائي يستحق الذهاب خصيصا إليه

ولا توجد معايير خاصة تحدد كيف للمطعم أو الطاهي أن يحصل على تلك النجمة، لأن (دليل ميشلان) الذي يعطي تلك النجمات يستخدم متذوقي طعام مجهولي الهوية.

ويقيم أولئك الأشخاص المطعم من ناحية لطافة الموظفين والوقت المستغرق للجلوس إلى الطاولة وطريقة تقديم الطعام وترتيبه وأدق التفاصيل، وبمعنى آخر درجة الارتياح والجو العام عند زيارة ذلك المطعم.

ولكن المثير في تلك المسألة هو أن تلك الملاحظات والتقييمات تسجل من دون أن يعلم الطاهي أو المطعم أن ذلك الزبون الجالس إلى الطاولة يعمل لصالح دليل ميشلان، وهو ما يضمن أن مستوى الخدمة العالي للمطعم لا يقتصر على الزبائن المهمين أو لغرض الظهور بمظهر حسن أمام المقيمين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة