قبل القمة.. مدرب ليفربول “متوتر” من الرسالة المعتادة

رياضية 23/02/2019 123
قبل القمة.. مدرب ليفربول “متوتر” من الرسالة المعتادة
+ = -

رياضية-كلكامش برس؛ أكد مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، قائمة اللاعبين الذين سيغيبون عن القمة أمام مانشستر يونايتد، يوم الأحد، في ملعب أولد ترافورد، وأشار إلى شعوره بالتوتر من رسالة اعتاد عليها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.
وأوضح كلوب أن ديان لوفرين سيغيب عن المباراة، وسيواصل المدافع الكرواتي تعافيه من إصابة في أوتار الركبة التي تعرض لها أمام وولفر هامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 7 يناير.
فضلا عن ذلك، سيستمر غياب اللاعبين المصابين على المدى الطويل جو غوميز وأليكس أوكسليد-تشامبرلين وريان بروستر عن المواجهة أمام مانشستر يونايتد.
وستحدد المواجهة إلى حد بعيد ملامح المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 65 نقطة بفارق النقاط عن ليفربول، وكان “السيتي” قد خاض مباراة هذه المرحلة في وقت سابق، وفاز على إيفرتون 2-0، ومن شأن هزيمة “الريدز” أن تمنح الصدارة للسيتي.
وصرح كلوب، في مؤتمره الصحفي قبل المباراة، يوم الجمعة: “لن يشارك كل من ديان وجو، ولكن أعتقد أن بقية اللاعبين سوف يشاركون في التدريب على الأقل. ويشارك في أجزاء صغيرة من المران ريان بروستر، وأليكس يشارك بشكل أكبر ولكن ليس مستعدًا بعد للعب. تدرب البقية، لكن مازال أمامهم بعض الوقت للعودة.”
وأضاف كلوب: “في الأسابيع الثلاثة الأخيرة اعتدت أن أحصل على رسالة مفادها مرض أحد اللاعبين، لذا أنا قلق بشأن ذلك بعض الشيء، لذلك لا زلت متوترًا قليلاً بشأن ذلك. لكن حتى الآن لم أسمع أي شيء”.
وشدد كلوب أن ليفربول سيكون مستعداً بشكل جيد لمواجهة التحدي القوي أمام مانشستر يونايتد تحت قيادة أولي غونار سولسكاير.
وفاز يونايتد بثماني مباريات وتعادل في واحدة من مبارياته التسع في الدوري منذ أن تم تعيين سولسكاير كمدير فني مؤقت، بعد فترة وجيزة من فوز ليفربول في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين بنتيجة 3-1 على ملعب آنفيلد.
وقال كلوب: ” إنها مباراة كبيرة للغاية، ونحن نعرف أنها صعبة. إنهم في يمرون بفترة جيدة، فهم أقوياء جسدياً، ويدافعون جيداً، ويهاجمون جيداً. لديهم ثقة كبيرة الآن. سنذهب إلى هناك ونكون جادين ومستعدين ونجرب كل شيء للحصول على نتيجة هناك، هذه هي الخطة “.
وأضاف : “من الواضح أن الطريقة التي يلعبون بها مختلفة، لكن كل ما سأقوله أو يمكن أن أقوله الآن، سيقول الناس أنه عدم احترام لجوزيه مورينيو، وليس هناك سبب لذلك لأنه مدرب رائع. بدا الأمر وكأنه اقترب من النهاية، كان لديهم وقت صعب معًا. وجدوا حلًا لتحسين هذا الوضع والذي أظهر أثرًا بشكل واضح. منذ أول مباراة له هناك، تغير كل شيء تقريبا”.
وقال المدرب الألماني: “نرى بوغبا بمستواه المعهود، هيريرا في حالة ممتازة، جميع لاعبي الهجوم في حالة ممتازة لكنهم الآن واثقون من أنفسهم ويستخدمون كل إمكاناتهم، وهذا يحدث فارقًا كبيرًا. في بعض الأحيان يكون الأمر كذلك، تحتاج إلى بعض التغييرات، وفي كرة القدم غالباً ما يكون المدرب هو الذي يساعدك على ذلك. ليس دائمًا، ولكن في بعض الأحيان يساعد، في هذه الحالة من الواضح أنه ساعد. إنه فريق مختلف، يلعب بنمط مختلف، ولكن لا يزال يونايتد، لديه كل الإمكانيات لتحقيق نتائج إيجابية”.
وصرح “ربما كان هذا أفضل رقم حققه مدرب تولى مسؤولية الفريق خلال الموسم. عندما نبدأ التحليل، سترى الفوز في آخر 10 مباريات، حتى نكون صادقين. لقد كان لديهم بعض النتائج الجيدة منذ أن تولى المهمة. قلت ذلك بالفعل، لسنا سحرة”
وأثنى على قدرات فريق مانشستر يونايتد واصفا إياها بالجيدة، “كان ذلك واضحا دائما. لم ينجح الأمر لأسباب مختلفة وكل تلك الأشياء، وجاء هو ومن الواضح أنه وجد المفاتيح الصحيحة بالضبط وفعل الشيء الصحيح في التدريب. أنا سعيد حقاً له بأن لديه الفرصة لإظهار جودته. إنه يفعل ذلك بشكل واضح”.
ويرى كلوب أن هذه الأخبار ليست جيدة لليفربول “لكن بالنسبة لمشجعي فريق مانشستر يونايتد، فمن الواضح أنها رائعة. لديه كل الأشياء التي تعلمها من السير أليكس فيرغسون، لأنه كان من ذوي الخبرة في ذلك الوقت، مع كل الأشياء الجديدة في كرة القدم. هذا جيد حقا ويجعلهم يشكلون تهديدا مرة أخرى. كانوا دائما يشكلون تهديدا في مباريات محددة ولكن الآن، بالطبع، عادوا إلى المسار الصحيح. الجميع يرى ذلك”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة