وفاة وكيل وزارة الثقافة بعد صراع مع المرض

محلية 24/02/2019 296
وفاة وكيل وزارة الثقافة بعد صراع مع المرض
+ = -

محلية-كلكامش برس؛ توفي فجر اليوم الأحد، وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار، فوزي الأتروشي، بعد صراع طويل مع المرض.
وقال مصدر في مكتب الأتروشي في تصريح صحفي، إن “الأتروشي توفي فجر اليوم الاحد بعد صراع طويل مع المرض”.
يذكر ان فوزي عزيز ميرزا الاتروشي، هو من مواليد 1/7/1953 محافظة دهوك – ناحية اتروش، خريج جامعة بغداد كلية القانون السياسية / قسم القانون، وحصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي العام / جامعة صوفيا، وهو عضو قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني.
تولى قيادة الفرع الاوربي للحزب الديمقراطي الكردستاني من 1986 ولغاية 2001 ، وشغل منصب مسؤول مكتب اعلام الخارج للحزب الديمقراطي الكردستاني ، وعمل مستشارا سياسيا في صحيفة المؤتمر اللندنية الناطقة بأسم المعارضة العراقية من 2002 ولغاية 2003 .
اشرف على طبعة لندن لجريدة (خه بات) الناطقة بأسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما عمل في جريدة التآخي الصادرة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ، وعمل منسقا أعلاميا للحزب الديمقراطي الكردستاني في اللجنة الرباعية .
شغل منصب عضو في اتحاد الحقوقيين في كوردستان وبغداد، وعضو نقابة المحامين في كوردستان وبغداد ، وعضو اتحاد أدباء كردستان، وعضو نقابة الصحفيين في كردستان، وعضو رابطة المبدعين العراقيين ، ووكيل وزارة الثقافة العراقية.
اتقن اللغات الكوردية والعربية والألمانية والاسبانية والبلغارية والانكليزية، وله العديد من المؤلفات السياسية والدواوين الشعرية، كما حصل على العديد من الجوائز التقديرية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة