آخر نتائج البحث عن المختطفين في النخيب

كل الأخبار 24/02/2019 621
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أعلن مكتب مفوضية حقوق الإنسان في محافظة الأنبار، اليوم الأحد، انه يتابع في مقر قيادة شرطة المحافظة تفاصيل حادثة اختطاف مجموعة من المواطنين في صحراء النخيب منتصف الاسبوع الماضي.
وبحسب بيان لمدير مكتب المفوضية في المحافظة محمد قاسم، انه ” بتاريخ ١٨ شباط الماضي قامت مجموعة من عصابات داعش الإرهابية باختطاف (١٩) مواطنا أثناء قيامهم بجمع الكما في منطقة (أم الجدعان) على الطريق الرابط بين ناحية النخيب والحدود السعودية في منطقة عرعر والتي تقع مسؤولية حمايتها بالاشتراك بين قيادات عمليات الجزيرة والبادية والفرات الأوسط والحشد الشعبي”.
وبين ان “الحادث الاجرامي تسبب باستشهاد عدد من المواطنين وفقدان البعض الاخر فيما تمكنت القوات الامنية من العثور على عدد من المطلق سراحهم والبالغ ستة اشخاص واغلبهم من ابناء المحافظات القريبة”.
وتابع قاسم “ما تزال عمليات البحث والتحري عن مصيرهم مستمرة من قبل القوات الأمنية، وسيقوم مكتب المفوضية في محافظة الانبار بالتقصي عما يرد بالموضوع وأن أبواب مكتب المفوضية في محافظة الانبار مفتوحة لاستقبال بلاغات المواطنين بشان حالات خطف لابنائهم أو اية اعمال ارهابية اخرى لغرض متابعتها مع الجهات ذات الاختصاص في المحافظة”.
وكانت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت الاسبوع الماضي، اختطاف 12مدنياً يجمعون الكمأ في صحراء النخيب بين محافظتي الأنبار وكربلاء، وعثر على جثث 6 مغدورين من المختطفين.
وتشهد المناطق الصحراوية غربي العراق عملية جمع “الكمأ” بعد انتشارها بشكل كبيرة وطرحها للأسواق؛ حيث تواجه إقبالا كبيرا من الأهالي.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة