تعرف على اسرار الكاجو الصحية

منوعات 25/02/2019 223
+ = -

منوعة-كلكامش برس؛ يحدث فقر الدم بسبب انخفاض تركيز الهيموجلوبين بالدم عن المستوى الطبيعي عند الإناث لدرجة 11 وعند الذكور لـ14 درجة ويتسبب في عدم وصول الدم المحمل بالأوكسجين إلى خلايا وأعضاء الجسم مما يترتب عليه الإرهاق والصداع وعدم التركيز والخمول.
وتؤكد الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة التغذية العلاجية، أن الكاجو من أهم المواد الغذائية التي تحتوي على الحديد وعدد من المعادن الأخرى أهمها النحاس والماغنسيوم والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والصوديوم ومجموعة فيتامين ب، لذلك يساعد إنزيمات الجسم على العمل ويقلل من الإصابة بالالتهاب ويفضل تناول ربع كوب يوميا من الكاجو على مدار اليوم سواء مع الأرز أو مع الأطعمة أو كوجبة خفيفة بين الوجبات لمصاب الأنيميا لأنه كفيل برفع نسبة الهيموجلوبين بالدم.
وتوضح “أبو الفتوح” مجموعة من الفوائد الأخرى للكاجو، ومنها:
– يحتوي على الدهون غير المشبعة كما أنه من أهم مصادر الحصول على فيتامينات (أ) و(د) و(ه) و(ك) والتي تساعد على إنتاج الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية والحد من الكولسترول الضار والمحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية.
– يحتوي على معدن الماغنسيوم الضروري لبناء العضلات والأنسجة ويحافظ على ضغط الدم في المعدلات الصحية ويحافظ على الجهاز المناعي ووظيفة العصب والعظام فضلا عن المشاركة في عملية التمثيل الغذائي والتأثير على نشاط الأنسولين.
– يحتوي على أحماض مثل ناكارديك، الكاردانول والكاردول فهو مناسب لمرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي لتعزيز الصحة ومنع أمراض سوء التغذية.
– يضمن ضبط وانتظام معدل ضربات القلب ويحمي من فقر الدم ويجدد ويعيد إنتاج كرات الدم الحمراء ويحمي من هشاشة العظام.
– معدن الفوسفور يحمي من أمراض العظام فيساعد على تخليق البروتين وامتصاص الكربوهيدرات والدهون، كما أن معدن الزنك يلعب دورا حيويا في تعزيز صحة الجهاز المناعي ضد الالتهابات الميكروبية والشفاء من الجروح وتخليق البروتين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة