بارزاني يبلغ أولاند معلومات عن داعش والعلاقة مع بغداد

سلايدر 26/02/2019 188
بارزاني يبلغ أولاند معلومات عن داعش والعلاقة مع بغداد
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه مع الرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا أولاند، وجود تنسيق بين أربيل وبغداد لمواجهة التهديدات وحل الخلافات.

وأفادت حكومة الإقليم في بيان بأن بارزاني استقبل صباح اليوم الثلاثاء، أولاند الذي استعرض “ملخصاً عن زيارته التفقدية لعدد من مناطق الموصل ومشاركته في مراسم منح جائزة الصحفية الشهيدة شفاء كَردي، كما تحدث عن زيارته إلى إقليم كردستان في بداية الحرب على داعش وتفقده جبهات الحرب مع بارزاني”.

كما أشاد أولاند “بحكومة إقليم كردستان والبيشمركة لإيواء وحماية عدد كبير من النازحين واللاجئين، وأكد على أهمية التنسيق بين المجتمع الدولي والعراق وإقليم كردستان من أجل توفير الخدمات اللازمة للمناطق المتضررة”.

من جانبه، شكر بارزاني أولاند “على هذه الزيارة وصداقة سيادته والدعم الفرنسي المستمر لإقليم كردستان في الأوقات العصيبة وثمن عالياً دور فرنسا في رفع الحصار السياسي والدبلوماسي على إقليم كردستان”.

كما أشار رئيس حكومة إقليم كردستان إلى “العلاقات بين أربيل وبغداد وتسوية جزء من المشكلات وأكد على دعم إقليم كردستان لحكومة عادل عبدالمهدي وحل الخلافات عبر الحوار”.

ولفت بارزاني إلى أن “خطر عودة داعش قائم”، مبيناً أن “هناك تنسيق حالياً بين الجيش العراقي والبيشمركة بغرض إيجاد آلية لمواجهة التهديدات، إضافة إلى وجود مفاوضات بين أربيل وبغداد في عدة مجالات أخرى من أجل معالجة الخلافات”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة