برهم صالح يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي وهذا ابرز ما جاء في اللقاء

سياسية 28/02/2019 199
برهم صالح يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي وهذا ابرز ما جاء في اللقاء
+ = -

سياسية-كلكامش برس؛ التقى رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
وفي مستهل اللقاء الذي عقد في قصر السلام وحضره اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية النيابية، رحب صالح برئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له في زيارته إلى العراق مثنيا على دور أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في دعم العراق وحرصه على أمنه وازدهاره.
وشدد صالح على “أهمية توطيد العلاقات بين مجلس النواب العراقي ومجلس الأمة الكويتي مبديا إعجابه بالمؤسسة التشريعية الكويتية ودورها في ترسيخ الديمقراطية”.
ونوه الى “أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الكويت وكل دول الجوار والمنطقة، مشيرا إلى أن العراق يتطلع لنسج شبكة علاقات قائمة على التعاون الاقتصادي تكون نموذجا للعلاقات مستقرة بين بلدان المنطقة”.
بدوره نقل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إلى رئيس الجمهورية تحيات أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد وتمنياته للعراق بدوام التقدم والازدهار.
ولفت الغانم إلى “أهمية تجاوز الماضي وماخلفه الغزو الصدامي كون النظام البعثي البائد احتل العراق قبل الكويت وذاق الشعب العراقي ويلات النظام قبل الشعب الكويتي الأمر الذي يتطلب ان تكون التجربة السابقة حافزا لتعويض كل مافات والانطلاق بعلاقات أوسع”.
وشدد الغانم على أهمية زيارته إلى بغداد في أن تكون نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وحضر اللقاء السيد سالم الزمانان السفير الكويتي في بغداد.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة