بعد اجتياح الفيضانات لدولة مجاورة.. تحذير للعراقيين من طقس الساعات المقبلة

كل الأخبار 28/02/2019 742
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ حذر المتنبئ الجوي صادق عطيه؛ اليوم الخميس؛ من تعرض مدن البلاد الى موجة من البرودة فضلا عن موجة امطار.

وقال عطيه؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ “بداية عبور منخفض جوي جبهوي للبلاد هذه الليلة بعد ان تأثرت به بلاد الشام والاردن بقوة وسبب هطول غزير وفيضانات في عاصمة الاردن ومناطق من لبنان وسوريا”؛ مستدركا “لكن تأثيره على البلاد سيقتصر في الغالب على مدن الشمال التي ستتأثر بعض الاماكن فيها بأمطار غزيره الى شديدة؛ اما باقي المدن فأمطارها خفيفة رغم وجود التقلبات في الحالة”.

وحذر من “امطار غزيرة الى شديدة متوقعه الليلة في سليمانية (خصوصا الطريق ما بين سليمانية واربيل) وصلاح الدين وكركوك وبعض مناطق الموصل ودهوك؛ وامطار ثلجية الليلة متوقع هطولها شمال وغرب الرطبة في الانبار؛ فضلا عن هطول ثلوج متوقع شمال اربيل وشمال سليمانية وشرق دهوك؛ علاوة على امطار رعدية خفيفة واحيانا معتدلة متوقعة الليلة في مناطق من (العاصمة بغداد وديالى وواسط ومناطق من الانبار وبابل وكربلاء وخفيفة في البصرة وذي قار وميسان)”.

وأشار الى “تحول اتجاه الرياح الى شمال غربي يسبب موجات من الغبار الذي يكون كثيفا جنوب الانبار ويتجه هذا الغبار ليشمل مناطق من الفرات الاوسط وخصوصا النجف والديوانية ومن ثم السماوة وباديتها”؛ موضحا ان “باقي مدن الوسط والجنوب تتأثر ايضا بالغبار ولكن اخف شدة”.

وفيما يخص درجات الحرارة؛ قال عطيه؛ “اعتبار من يوم السبت ستشهد كافة المدن انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة ولكن مدن الشمال هي الاكثر تأثرا بموجة البرودة هذه التي تعتبر نهايات موجات البرد الشتوية”ز

وتابع “متوقع في وقت متأخر الليلة تشكل الضباب في سليمانية وشمال اربيل وشمال ديالى”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة