100 قتيل وجريح بإنفجار في عاصمة دولة عربية

دولية 01/03/2019 201
100 قتيل وجريح بإنفجار في عاصمة دولة عربية
+ = -

أعلنت الشرطة الصومالية أن حصيلة ضحايا تفجير السيارة المفخخة الذي وقع مساء الخميس بالقرب من فندق وسط العاصمة مقديشو وتبنته حركة “الشباب” المتطرفة، ارتفعت إلى 29 قتيلا و أكثر من 80 جريحا.

وقال الرائد في شرطة العاصمة موسى علي: “حتى الآن، نعلم أن 29 شخصا معظمهم من المدنيين قتلوا بانفجار الأمس، وأصيب 80 آخرون. وما زال المسلحون يقاتلون من داخل منزل مدني مجاور للفندق … ما يرشح عدد القتلى للارتفاع”.

وذكر مصدر أمني صومالي آخر أن مواجهات اندلعت اليوم ما بين قوات الأمن ومسلحين من “الشباب”، تحصنوا بمطعم قريب من الفندق الذي استهدفوه يوم أمس.

وقال الضابط إبراهيم محمد: “ما زال هناك مسلحون داخل المطعم وقوات الأمن تحاول حاليا اقتحام المبنى بعدما طوقته”، بينما يسمع في المدينة إطلاق نار ودوي انفجارات بشكل متقطع.

وأكد مصدر ثالث في الشرطة أن “تبادل إطلاق النار لا يزال مستمرا، وتمكنا حتى الآن من تصفية 13 مسلحا وإصابة عدد كبير منهم”، موضحا أن فرق الأمن الصومالية أنقذت عشرات المدنيين من الفندق والمباني القريبة بعد الانفجار.

ومساء أمس فجر أحد انتحاريي “الشباب” نفسه في سيارة بالقرب من فندق بشارع مكة المكرمة وسط العاصمة مقديشو، وبعدها اقتحم مقاتلون آخرون من الحركة مطعما وطوقتهم الشرطة على الفور.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة