النجيفي: نشهد اللادولة.. ويحذر من مخيمات الموصل

سياسة 01/03/2019 248
النجيفي: نشهد اللادولة.. ويحذر من مخيمات الموصل
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أوضح رئيس تحالف القرار العراقي، أسامة النجيفي، أن عدم إعطاء الموصل دور حقيقي للمشاركة في القرار السياسي، أمر غير ممكن،، مشيراً إلى أنه حالةً نشهد معها نشوء “اللادولة” وهناك أطراف تنهب ثروات الموصل وتفرض الأتاوات.

وقال النجيفي، خلال كلمة ألقاها في منتدى أربيل السنوي الأول حول الأمن والسيادة في الشرق الأوسط، بمدينة أربيل، اليوم الجمعة: “ظهر النزاع الطائفي في تلعفر بعد سقوط النظام السابق، كما تعرضت الموصل لضغوطات كبيرة بعد عام 2003”.

وأضاف النجيفي: “نشهد نشوء اللادولة، حيث تتصرف بعض الأطراف خارج نطاق الدولة، وتنهب ثروات الموصل وتفرض الأتاوات، وهذا خلق حالة كبيرة من الانزعاج”.

كما أكد رئيس تحالف القرار العراقي، أن “المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل غير قابلة للتأجيل”.

وتابع قائلاً: “لا تزال هناك جثث تحت الأنقاض في الجانب الأيمن من الموصل، كما أن مخيمات النازحين أصبحت بؤرة لعودة نشاط داعش” مشيراً إلى أن “هناك نصف مليون نازح من أهالي الموصل يقبعون في المخيمات، كما يوجد في الموصل 40 ألف وحدة سكنية مدمرة بالكامل، والمشهد العام في الساحل الأيمن للموصل أشبه بالزلزال”.

وانطلقت فعاليات منتدى أربيل السنوي الأول حول الأمن والسيادة في الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، في مدينة أربيل، بحضور نخبة سياسية وأكاديمية من إقليم كردستان والعراق وعدة دول إقليمية وعالمية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة