حزب كردي يستبق جلسة البرلمان بالمطالبة بهذه الوزارة

سياسة 02/03/2019 281
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ جدد الاتحاد الوطني الكردستاني؛ اليوم السبت؛ تمسكه بوزارة العدل في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني حسن الي؛ في تصريح صحفي؛ ان “المجلس يستأنف جلسته في 9 آذار الجاري”؛ مشيرا الى ان “اولوية مهام مجلس النواب هي اتمام الكابينة الحكومية الجديدة”.

وأضاف ان “وزارات الدفاع والداخلية والتربية والعدل ضمن اولويات عمل مجلس النواب”؛ لافتا الى عدم حدوث اي تغيير على موقف الاتحاد الوطني الكردستاني حول حصته في وزارة العدل الاتحادية.

وتابع الي؛ ان “وزارة العدل من حصة الكرد وحصة الاتحاد الوطني تحديدا”؛ منوها الى ان “النواب لم يستلموا لحد الان جدول اعمال جلسة 9 آذار الجاري”.

وكان المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني؛ قرر في 13 شباط الماضي ترشيح سمكو اسعد ادهم لتولي منصب وزير العدل في الحكومة الاتحادية؛ بدلا من خالد شوان مؤكدا تمسكه بالمنصب.

يذكر ان؛ رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي كلف في السادس من كانون الأول الماضي؛ بنكين عبدالله ريكاني وزير الاعمار والاسكان والبلديات بمهام وزير العدل اضافة الى مهامه.

يشار الى ان؛ اعلام البرلمان اعلن اليوم ان مجلس النواب يستأنف عقد جلساته ببدء فصله التشريعي الثاني يوم السبت المقبل التاسع من اذار الجاري.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة