ماهي الأسباب؟.. محكمة السليمانية تصدر بياناً حول اعتقال عبدالواحد

سياسية 03/03/2019 126
ماهي الأسباب؟.. محكمة السليمانية تصدر بياناً حول اعتقال عبدالواحد
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اعلنت محكمة السليمانية؛ اليوم الاحد؛ عن سبب اعتقال رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد؛ موضحة انه بسبب التهجم على اثنين من موظفي الاسايش في مطار السليمانية الدولي ولعدم مثوله امام المحكمة، قرر القاضي إعتقال الأخير.

وذكر بيان للمحكمة؛ “في ٣/٥/٢٠١٨، جرت مشادة بين المواطن شاسوار عبدالواحد وعدد من موظفي الاسايش في مطار السليمانية؛ وبعدها اشتكى اثنين من موظفي الاسايش ضد المدعو على انهما اهينا وتم شتمهما في اثناء الدوام الرسمي لهما”.

وأوضح؛ “وبعد ذلك قدم مواطن اخر مدني يعمل في شركة اهلية في مجال الخطوط الجوية شكوى اخرى ضد المدعو شاسوار بتهمة السب والشتم عليه”؛ مشيرا الى انه “وبعد تبليغ شاسوار في الشهر الخامس للعام ٢٠١٨ للحضور الى المحكمة الا انه لم يحضر، لذا اصدرت المحكمة ووفق القانون قرار اعتقاله”.

وأضاف؛ البيان ان “هذا جزء من المعلومات حول القضية التي جعلوا منها ملفا اعلاميا لتشويه الحقائق امام الرأي العام، لذا من الضروري ان يعلم الجميع بان: المتهم بريء لحين اثبات القضية عليه امام محكمة مختصة؛ والقضاء مستقل ويجب ان ينفذ قرار المحكمة على ايا كان دون تميز، لذا المثول امام المحكمة ليست بهبة ولا حاجة لاي منية”.

ولفت الى ان “المحكمة لا تعمل اي عمل سياسي وتنفذ مهامها المهنية وفق القوانين المعمول بها”؛ مؤكدا ان “قرار اعتقال المواطن شاسوار عبدالواحد لا علاقة له بمنصبه كرئيس حزب سياسي وانما بسبب شكويين دونتا ضده وبعد عدم حضوره تم اعتقاله”؛ مبينا “في ملف شكوى موظفي اسايش المطار وفق المادة ٢٢٩ من قانون العقوبات العراقي، المتهم افرج عنه بالكفالة ولكن في قضية شكوى موظف الشركة الاهلية و وفق المادة ٤٣٤ من قانون العقوبات العراقي تم حبس المتهم مؤقتا”.

وتابع البيان؛ “من غير المألوف ان يتحدث اشخاص على ملفات قانونية وشؤون المحكمة دون علم لهم بشأنها”؛ مطالبا القنوات الاعلامية بان “لا يشوهوا هذا الموضوع امام الرأي العام لانه كما وضح ان الموضوع قانوني ولا صلة له بالسياسية”.

يذكر ان؛ رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، استدعي اليوم الأحد، للمثول أمام محكمة السليمانية للتحقيق معه في دعويين، وقررت توقيفه 24 ساعة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة