الأيام المقبلة حاسمة.. الفياض يتحدث عن الكابينة الوزارية وتفاهمات أوسع

سياسية 03/03/2019 319
الأيام المقبلة حاسمة.. الفياض يتحدث عن الكابينة الوزارية وتفاهمات أوسع
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قال رئيس حركة عطاء ورئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض؛ اليوم الاحد؛ ان الأيام المقبلة ستكون حاسمة لاكمال الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

وقال الفياض في تصريح صحفي؛ ان “الأيام القادمة ستكون حاسمة في هذا الموضوع؛ حيث توجد دلائل على أن هناك تفاهمات أوسع من أجل إنجاز هذه المهمة ومساعدة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في النجاح بمهمته الأساسية، ونتمنى أن تكون الكابينة الوزارية مكتملة وليست ناقصة”.

وفيما يخص الوضع الأمني؛ اكد ان “الوضع الأمني يمر بوضع خاص بعد المعركة العسكرية الكبرى؛ وذلك لأن لكل معركة عسكرية كبرى تداعيات تتمثل بمطاردة الجيوب وتتبع المرتبطين بهذه الأعمال سابقاً، ومحاولة تجفيف منابعهم ومنع عودتهم مرة أخرى”؛ مشيرا الى ان “هذا هو الشغل الشاغل للحكومة العراقية والأجهزة الأمنية من خلال كل القوات الأمنية في الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم”.

وأضاف أن “الاهتمام منصب الآن بالدرجة الأولى على الحدود العراقية السورية باعتباره التحدي الكبير الذي يجب أن ينظر إليه بشكل تفصيلي؛ لمنع التداخلات الأمنية التي تحصل في سوريا أن تؤثر على العراق”.

يشار الى ان؛ الفياض كان احد المرشحين لتولي حقيبة وزارة الداخلية؛ الا ان اعتراضا كبيرا واجهه حيث يصرّ تحالف سائرون مع عدد من الكتل على أن يكون مرشحا وزارتي الداخلية والدفاع من “التكنوقراط” المستقلين.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة