العراق يبلغ الدول عن موقف يخص ايران بعد اتفاق رئاساته الثلاث

سياسية 04/03/2019 184
العراق يبلغ الدول عن موقف يخص ايران بعد اتفاق رئاساته الثلاث
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قال رئيس الجمهورية برهم صالح؛ اليوم الاثنين؛ ان العراق جزء من هذه المنطقة واتفقنا مع رئيس الوزراء ورئيس البرلمان على ابعاده عن الصراعات؛ مشيرا “نحن أبلغنا جميع الدول التي زرناها بأهمية أن تبقى ايران كدولة صديقة للكل”.

وقال صالح؛ خلال لقائه مجموعة من الإعلاميين والقنوات الفضائية؛ ان “التداول السلمي للسلطة ليست مسألة سهلة”؛ مشيرا الى ان “هناك اخفاقات بالعملية السياسية منذ 2003 وليست هناك وسيلة لتجاوزها سوى الحوار”.

وأضاف ان “تغيير الدستوري ليس سهلا؛ ونسعى للاتفاق على تفسير الضبابية الواردة في بعض نصوصه”؛ مؤكدا “هناك تطور مجتمعي كبير في العراق وجميع الطوائف غير راضية عن الطبقة السياسية”.

ولفت صالح الى ان “المواطن يلتمس أن منحة ايجابية في الحكومة المقبلة على الرغم من كمية السلبيات المحيطة به”.

وذكر ان “العراق جزء من هذه المنطقة واتفقنا مع رئيس مجلس الوزراء ورئيس البرلمان على ابعاده عن الصراعات؛ ولن ننضم الى سياسة المحاور”.

وشدد على “متابعة الجهد الأمني؛ حيث نحتاج الى تنسيق لضمان المحافظة على النجاح الأمني”؛ مبينا “ليس هناك أي طلب من قوات التحالف أو أي قوات أخرى بناء قواعد عسكرية جديدة في العراق؛ والسيادة أولا”.

وأوضح ان “التدريب والتأهيل لقواتنا العسكرية هو المطلوب فقط في المرحلة الحالية”.

وعن زيارة روحاني المقررة؛ قال رئيس الجمهورية ان “زيارة روحاني المرتقبة الى بغداد مهمة جدا ونحن أبلغنا جميع الدول التي زرناها بأهمية أن تبقى ايران كدولة صديقة للكل”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة